الصحة العامة


الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر

10/19/2009 3:53:00 PM

الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر

نيوريورك - تنصح الدراسات الحديثة بأهمية احتواء النظام الغذائى على كمية وفيرة من الخضراوت خاصة الورقية والاسماك والمكسرات الغنية بالاحماض الامينية لتخفيض فرص الاصابة بالزهايمر.

ووجد الباحثون فى معرض أبحاثهم أن العناصر الثلاثة تساعد أيضا على مكافحة فرص الاصابة بأمراض القلب.

وكانت الابحاث قد أجريت على أكثر من 1691 شخصا ممن تخطوا الخامسة والستين عاما حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين اتبع أفراد الأولى نظاما غذائيا غنيا بالعناصر الثلاثة من الانتظام فى ممارسة الرياضة فى الوقت الذى لم ينتظم أفراد المجموعة الثانية فى تناول هذه العناصر.

وأشارت المتابعة إلى تراجع فرص الاصابة بالزهايمر بنسبة 23% بين أفراد المجموعة الثانية فى مقابل 12% بين أفراد المجموعة الثانية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف المقالة إلى :

  • facebook
  • add الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر to del.icio.us
  • add الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر to digg
  • add الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر to reddit
  • add الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر to yahoo
  • add الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر to google
  • add الخضراوات والمكسرات والاسماك تخفض فرص الاصابة بالزهايمر to myspace

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم اضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. كما نرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات، ونرجو ألا يتضمن التعليق أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام من سباب أو تجريح أو تحقير تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.. وذلك حتى لا يقع صاحب التعليق تحت طائلة القانون.