الصحة العامة


تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر

1/29/2009 6:45:00 PM

تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر

استوكهولم - كشفت دراسة طبية جديدة أن القهوة قد تقلل احتمال الإصابة بمرض الزهايمر وبعض صور خرف الشيخوخة الأخرى ، لكن نتائج هذه الدراسة لم تصل بعد حد التوصية أو الدعوة لتناول هذا المشروب من أجل الوقاية من الخرف.

فقد قام فريق بحث من السويد والدانمارك بدراسة آثار استهلاك القهوة لدى مجموعة مكونة من 1409 أشخاص رجالا ونساء فى منتصف العمر ، وتابعوهم لمدد متوسطها 21 عاما.

ونقلت قناة (الجزيرة) الفضائية عن الدكتورة مييا كيفيبلتو أستاذ طب الأعصاب بمعهد كارولنسكا الطبى باستوكهولم قولها "إنها محاولة للرصد والمراقبة ، ولا تعتبر أنها قد وصلت إلى دليل كاف لتوجيه من لا يتناولون القهوة إلى أن تناولها سيكون له أثر وقائى".

وبعد احتساب أو تحييد دور عوامل اجتماعية واقتصادية وصحية بما فيها ارتفاع مستويات الكولسترول وضغط الدم ، وجد الباحثون أن من يتناولون من المشاركين بالدراسة ثلاثة إلى خمسة أكواب قهوة يوميا كانوا أقل تعرضا للاصابة بالخرف مقارنة مع مشاركين يتناولون فقط كوبين أو أقل. 
 
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف المقالة إلى :

  • facebook
  • add تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر to del.icio.us
  • add تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر to digg
  • add تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر to reddit
  • add تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر to yahoo
  • add تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر to google
  • add تناول القهوة يقلل احتمال الإصابة بالزهايمر to myspace

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم اضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. كما نرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات، ونرجو ألا يتضمن التعليق أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام من سباب أو تجريح أو تحقير تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.. وذلك حتى لا يقع صاحب التعليق تحت طائلة القانون.