ملف السرطان

فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي

3/30/2009 6:18:00 PM

فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي

بكين - أظهرت نتائج أحدث دراسة علمية أجريت على آلاف النساء فى الصين واليابان أن النسوة اللائى يأكلن كميات كبيرة من فول الصويا خلال الطفولة ينخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 58 بالمائة.

وذكرت الدراسة التى أجراها المعهد الوطني للسرطان وعلم الأوبئة والجينات في الولايات المتحدة ونشرتها مجلة "هيلثى هيومان" الصينية المعنية بالشئون الطبية "من الناحية التاريخية كانت معدلات إصابة النساء فى الولايات المتحدة وأوروبا بسرطان الثدي أربع أو خمس مرات أكثر من نظيراتهن في الصين أو اليابان أو الفلبين" .

ولفتت الى حقيقة مفادها أنه "عندما تهاجر النساء الآسيويات إلى الولايات المتحدة يزداد خطر إصابتهن بسرطان الثدي خلال عدة أجيال مما يشير إلى أن عوامل غير جينية تتعلق بأسلوب الحياة أو البيئة أوالتغذية هي السبب وراء ذلك" .

وركزت الدراسة على نساء صينيات ويابانيات وفلبينيات يعشن في سان فرانسيسكو وأوكلاند وكاليفورنيا ولوس أنجلوس وهاواي ، حيث قابل الباحثون 597 إمرأة يعانين من سرطان الثدي و 966 إمرأة لا يعانين من المرض ، وبعدما تبين أن أمهاتهن كنّ يعشن في أميركا طلب هؤلاء مقابلتهن أيضاً لمعرفة مما اذا كن يتناولن فول الصويا بإستمرار خلال طفولتهن .

وتوصل الباحثون إلى أن أكل فول الصويا يخفض معدلات الإصابة بسرطان الثدي ب 58 بالمائة ، كما أن تناول هذه المادة بشكل كبير خلال مرحلة المراهقة والبلوغ مرتبط بانخفاض حالات الإصابة بالمرض بنسبة تتراوح ما بين 20 بالمائة و 25 بالمائة .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف المقالة إلى :

  • facebook
  • add فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي to del.icio.us
  • add فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي to digg
  • add فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي to reddit
  • add فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي to yahoo
  • add فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي to google
  • add فول الصويا أفضل وقاية للنساء من خطر الاصابة بسرطان الثدي to myspace

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم اضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. كما نرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات، ونرجو ألا يتضمن التعليق أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام من سباب أو تجريح أو تحقير تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.. وذلك حتى لا يقع صاحب التعليق تحت طائلة القانون.