الطب البديل


algamal

الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

3/11/2010 6:17:00 PM

الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

أزاح باحثون صينيون النقاب عن أن تناول مقدار يومي من الفطر، يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى الثلثين.

كما وجد الباحثون من خلال دراستهم البحثية هذه أن السيدات اللواتي يتناولن ثلث أوقية من الفطر الطازج كل يوم تقل لديهم فرص الإصابة بالورم السرطاني بنسبة تصل إلى 64%، لكن تلك النسبة تتزايد إذا تم مزج الفطر بالشاي الأخضر.

كما أكدوا في الوقت ذاته على أن الفطر المجفف يمتلك تأثير وقائي أقل، وأظهرت النتائج أنه يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بنسبة تصل إلى النصف.

 كما اتضح من خلال الدراسة أيضا ً أن النساء اللواتي يمزجن ما بين مقدار معين من الفطر والانتظام في تناول نبات الشاي الأخضر، يستفدن من الخصائص العلاجية بصورة أكبر، وقد ثبت أن مخاطر الإصابة تقل لدى تلك الفئة من السيدات بنسبة تصل إلى نحو 90%.

وقال الباحثون أن هذا الكشف الجديد – الذي تم نشر نتائجه في مجلة السرطان الدولية – لم يثبت أن تناول الفطر سوف يوقف خطر الإصابة بالسرطان، كما أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث في هذا الصدد بغرض التأكد من تلك النتائج.

لكن الاختبارات المعملية التي أجريت على مجموعة من حيوانات التجارب أظهرت أن الفطر يمتلك خصائص مضادة للأورام الخبيثة، كما يمكنه تحفيز الدفاعات الخاصة بالجهاز المناعي.

وتشير بعض الأدلة التي خلص إليها الباحثون من خلال دراستهم إلى أن الفطر يعمل بالطريقة ذاتها التي تعمل بها العقاقير الخاصة بمرض سرطان الثدي والتي يطلق عليها aromatose inhibitors ، التي توقف إفراز الجسم لهرمون الأوستروجين الخاص بسرطان الثدي.

هذا وقد بدأ الشهر الماضي باحثون في كاليفورنيا بمحاولة لمعرفة إذا ما كان تناول احدى المواد التي يمكن استخلاصها من الفطر مرتين في اليوم لمدة شهر تساعد المصابين بمرض سرطان الثدي على التخلص من المرض أم لا.
 
وذكرت تقارير صحافية أن ما يقرب من 40 ألف سيدة يتم تشخيص حالتهن بمرض سرطان الثدي كل عام في بريطانيا.

كما أن هذا المرض يصيب واحدة من بين كل تسع سنوات في بعض مراحل حياتهم. ويعتقد أن النظام الغذائي يلعب دورًا محوريًا في هذا الأمر. كما تقل معدلات الإصابة بالمرض في الصين بأربعة أو خمس مرات عن باقي المعدلات في بعض الدول الغربية.

وقد قام خبراء من جامعة غرب استراليا في مدينة بيرث بدراسة أكثر من ألفين سيدة صينية. واتضح إصابة ما يقرب من نصف السيدات بالمرض، بينما لم يصب الباقون بهذا الورم السرطاني الخبيث".

واتضح أن السيدات اللواتي تناولن عشرات غرامات أو أكثر من الفطر الطازج أو المجفف يوميًا، تقل لديهم بشكل كبير مخاطر الإصابة بالورم السرطاني اللعين، كما تقل مخاطر الإصابة لدي السيدات اللواتي يتناولن الشاي الأخضر.

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف المقالة إلى :

  • facebook
  • add الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي to del.icio.us
  • add الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي to digg
  • add الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي to reddit
  • add الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي to yahoo
  • add الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي to google
  • add الفطر الطازج يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي to myspace

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم اضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. كما نرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات، ونرجو ألا يتضمن التعليق أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام من سباب أو تجريح أو تحقير تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.. وذلك حتى لا يقع صاحب التعليق تحت طائلة القانون.