غذاء
الأسماك والخضراوت تقلل من الإصابة بالزهايمر
9/28/2009 6:50:00 PM
نيويورك - ذكرت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين على حوالى 1400 مريض بمرض الزهايمر من أربع الى سبع سنوات أن خطورة المرض انخفضت بنسبة 18% لدى المرضى الذين يعيشون على نظام غذائى يعتمد على تناول الاسماك والخضروات والفاكهة والحبوب الغذائية ويفتقر الى منتجات الالبان واللحوم.
وعقد الباحثون مقارنة بين هذه المجموعة ومجموعة أخرى تناولت فى غذائها الهامبورجر والبطاطس المحمرة فأثبتت أيضا فاعلية بنسبة 48% من تقليل خطورة هذا المرض الذى أصبح يعانى منه الكبار والصغار أيضا.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط
تعليقات القراء
ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار
تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم اضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. كما نرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات، ونرجو ألا يتضمن التعليق أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام من سباب أو تجريح أو تحقير تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.. وذلك حتى لا يقع صاحب التعليق تحت طائلة القانون.