الطب البديل

algamal

القهوة تقلل خطر التليف الكبدي

2/22/2010 5:40:00 PM

القهوة تقلل خطر التليف الكبدي

أفادت دراسة طبية أن تناول القهوة قد يقلل من خطر التليف الكبدي الناجم عن احتساء الخمر بنسبة 22% للفنجان يوميا.

وترتكز الدراسة - التي صدرت عن برنامج للرعاية الصحية تابع لشركة كايزر برمنانتي للتأمين الصحي في أوكلاند بولاية كاليفورنيا- على بيانات من 25 ألفا و580 شخصا.

وذكر الباحثون أنهم لم يتمكنوا من معرفة السبب وراء التأثير الواقي على ما يبدو، لكنهم قالوا إن القهوة مركب معقد وبه الكثير من المكونات النشطة بيولوجيا، وإن تناولها مع كريمة أو لبن أو سكر أو مواد أخرى يزيد احتمال أن يكون لها تأثير على الصحة.

وقادت دراسات توصلت لنتائج مشابهة إلى التكهن بأن مادة الكافيين قد تلعب دورا ولكن التأثير الواقي لم يوجد بين الأشخاص الذين يشربون الشاي، رغم أن عددهم مثلما قال الباحثون لم يكن كثيرا مثلما هو الحال مع شاربي القهوة.

وخلص التقرير الذي نشر في دورية أرشيف الطب الباطني إلى أن البيانات تدعم الفرضية القائلة بأن هناك مكونا في القهوة يوفر حماية من التليف الكبدي خاصة الناجم عن شرب الخمر.

لكن فريق البحث لم يوص شاربي الخمر بأن يشربوا المزيد من القهوة أو أن يتناولوا مشروبات مثل القهوة الإيرلندية التي تجمع بين الخمر والقهوة.

وأكد أنه حتى إذا كان للقهوة تأثير وقائي فإن الأسلوب الأساسي لتقليل التليف الكبدي هو تجنب تعاطي الخمور أو الامتناع عن الإسراف في تعاطيها.

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف المقالة إلى :

  • facebook
  • add القهوة تقلل خطر التليف الكبدي to del.icio.us
  • add القهوة تقلل خطر التليف الكبدي to digg
  • add القهوة تقلل خطر التليف الكبدي to reddit
  • add القهوة تقلل خطر التليف الكبدي to yahoo
  • add القهوة تقلل خطر التليف الكبدي to google
  • add القهوة تقلل خطر التليف الكبدي to myspace

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار

تنويه: نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم اضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. كما نرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات، ونرجو ألا يتضمن التعليق أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام من سباب أو تجريح أو تحقير تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.. وذلك حتى لا يقع صاحب التعليق تحت طائلة القانون.