كأس مصر
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
17:00
الترسانة

الترسانة

دوري المؤتمر الأوروبي
أوليمبياكوس

أوليمبياكوس

- -
22:00
فيورنتينا

فيورنتينا

كأس مصر
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
20:00
بورفؤاد

بورفؤاد

جميع المباريات

إعلان

تعرف على تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد خلال 10 أعوام؟

12:07 م الثلاثاء 09 مايو 2023

ريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يستضيف ملعب سنتياجو برنابيو قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي في تمام العاشرة مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال تأهل إلى نصف النهائي بعدما أطاح بفريق تشيلسي بنتيجة 4-0 بمجموع المباراتين، بينما أقصى مانشستر سيتي نظيره بايرن ميونيخ بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين.

وتعد هذه المباراة سيناريو مكرر لنسخة نفس الدور في العام الماضي، حيث اطاح ريال مدريد بنظيره مانشستر سيتي من نفس الدور بعد الفوز عليه بنتيجة 6-5، بمجموع المباراتين.

مواجهة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي كانت في ملعب الاتحاد وانتهت لصالح الأخير بنتيجة 4-3، لكن ريال مدريد عاد وفاز في ملعبه بنتيجة 3-1، ليأهل إلى نهائي البطولة ويتوج باللقب بعذ ذلك.

ونرصد في هذا التقرير تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المنافسات الأوروبية خلال الـ 10 أعوام الأخيرة.

وتواجه الفريقين خلال الـ 10 أعوام الماضية في 10 مباريات جميعها في دوري أبطال أوروبا، باستثناء مواجهتين فقط في الكأس الدولية للأبطال.

وحقق ريال مدريد الفوز على مانشستر سيتي في 4 مباريات، بينما فاز الفريق الإنجليزي خلال 4 لقاءات، وحضر التعادل في مباراتين.

وعلى المستوى الرسمي فاز ريال مدريد في 3 مواجهات ومثلهم لصالح مانشستر سيتي، كما يتساوى الفريقين على مستوى نتائج مباريات الفريقين وديا، فقد فاز ريال مدريد على مانشستر سيتي وديا في الكأس الدولية للأبطال بنتيجة 4-1 في عام 2015، قبل أن يعود النادي الإنجليزي ويرد له الدين عام 2017 بنفس النتيجة في نفس البطولة.

التعادل بين الفريقين حضر في مواجهتين فقط خلال تلك الفترة، الأولى كانت في عام 2012 بدور المجموعات بدوري الأبطال بنتيجة 1-1، والثانية في عام 2016 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام بنتيجة 0-0.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان