الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
21:00
النصر

النصر

الدوري السعودي
أبها

أبها

- -
21:00
الخليج

الخليج

الدوري السعودي
الهلال

الهلال

- -
21:00
الطــائي

الطــائي

جميع المباريات

إعلان

بالمستندات.. لماذا لا تختص لائحة الانضباط المعدلة سرًا بأحداث السوبر؟

04:32 م السبت 06 مايو 2023

السوبر المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نفي جمال علام رئيس اتحاد الكرة ما تردد عن إحالة الأحداث التي صاحبت مباراة الأهلي وبيراميدز في السوبر المصري إلى لجنة الانضباط.

ونشبت مشادة بين لاعبي الفريقين إثر احتكاك التونسي فخر الدين بن يوسف بمدافع الأهلي محمد عبد المنعم ومواصلة المغربي محمد الشيبي اللعب بعد محاولة الفريق الأحمر إخراج الكرة لإسعاف اللاعب المصاب.

وقال " علام في تصريحات خاصة لمصراوي:"لم يتم إحالة أي لاعب من الأهلي للانضباط؛ فلجنة المسابقات ستستلم تقرير الحكم والمراقب وهي صاحبة القرار".

لماذا؟

وفق المادة 7 من لائحة الانضباط والأخلاق الصادرة في عام 2019 فإن اللائحة تطبق على أي مخالفة للأهداف والمباديء المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه وسلوكيات عناصر اللعبة والتي لا تقع ضمن اختصاصات الهيئات أو اللجان الأخرى .

وتخص لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم المنظم لبطولة السوبر بالأحداث التي حدثت أثناء سير المباراة.

وشهدت المادة السابعة من اللائحة تعديًلا في عام 2020 غير مدرج في اللائحة المنشورة على موقع اتحاد الكرة خاصة بالمادة السابعة.

وتم إضافة فقرة " تلتزم لجنة المسابقات ولجنة الحكام وإداري المباراة كل فيما يخصه بتقديم تقرير خلال 24 ساعة من أي مباراة أو مسابقة يتم تنظيمها من جانب اتحاد الكرة أو يشرف عليها أو تقع تحت نطاقه يتضمن تفاصيل الأحداث التي وقعت خلالها ليتسنى للجنة تطبيق هذه اللائحة".

وحقق فريق الأهلي لقب كأس السوبر المصري، مساء يوم أمس الجمعة، بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة هدف دون رد، في لقاء احتضنه استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان