الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

أبرز 10 مباريات للأهلي في الإمارات قبل مواجهة بيراميدز

12:27 ص الجمعة 05 مايو 2023

الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جلال

منذ أن وقع الاتحاد المصري لكرة القدم، اتفاقية مع نظيره الإماراتي على استضافة مباريات السوبر المصري في عام 2015، وبدأ تقريبًا النادي الأهلي اللعب بشكل كبير في الإمارات.

ويستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز مساء الغد الجمعة، على ملعب محمد بن زايد، في بطولة السوبر المصري.

وكان من المفترض أن يلعب الأهلي مع الزمالك في السوبر المصري، إلا أن النادي الأبيض رفض المشاركة اعتراضًا على تعليق عقوبة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، من قبل لجنة الاستئناف.

نتائج الأهلي في الإمارات

وبعيدًا عن جدل حسم منافس النادي الأهلي في النسخة الحالية من بطولة السوبر المصري، فالسؤال الذي يفرض نفسه هو كيف كانت نتائج النادي الأهلي في الإمارات بشكل عام؟.

وفيما يلي أبرز مباريات الأهلي في الإمارات:

سوبر الإمارات الأول

النادي الأهلي لعب أول سوبر له في الإمارات وبالتحديد على ملعب هزاع بن زايد، أمام نادي الزمالك يوم 15 أكتوبر 2015، عندما حقق الفريق الأحمر الفوز بنتيجة 3-2.

ووقتها كان نادي الزمالك هو صاحب لقبي الدوري المصري وكأس مصر والذي توج بهما بعد منافسة شديدة مع الغريم التقليدي النادي الأهلي، وذلك تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب الفريق الأبيض.

هزيمة روما وصلاح

وفي 20 مايو عام 2016، لعب الأهلي مع نادي روما الإيطالي، وحقق الفريق المصري الفوز بنتيجة 4-3، في لقاء ودي أقيم على ملعب هزاع بن زايد.

وسجل رباعية الأهلي جون أنطوي، مؤمن زكريا، وليد سليمان، وأحمد الشيخ، في حين أحرز ثلاثية روما دجيكو ومحمد صلاح وفانكير، وكانت تلك المباراة تحت أنظار نجمنا الدولي المصري محمد صلاح، والذي انتقل بعد ذلك لنادي ليفربول الإنجليزي.

ركلات الترجيح

وفي كأس السوبر المصري، لعب النادي الأهلي مع الزمالك، يوم 10 فبراير 2017، وتلقى الفريق الأحمر وقتها هزيمة بركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

لتكتب هذه المباراة أول هزيمة في السوبر المصري للأهلي، أمام الزمالك في الإمارات.

اعتزال "الغالي"

وفي يوم 11 مايو 2018، نجحت إدارة النادي الأهلي في الاتفاق مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، لخوض مباراة ودية في مهرجان اعتزال حسام غالي، قائد الفريق الأحمر السابق، وعضو مجلس الإدارة الحالي.

أقيمت هذه المباراة على ملعب هزاع بن زايد، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.

كأس زايد

وبعدها لعب الأهلي مع الوصل الإماراتي وبالتحديد يوم 22 نوفمبر 2018، وودع الفريق الأحمر بطولة زايد للأندية أبطال العرب بعد التعادل مع الوصل بهدف لمثله على ملعب "زعبيل" بالإمارات، في إياب دور الـ16.

وأحرز هدف النادي الأهلي في هذه المباراة وليد سليمان في الشوط الأول وتعادل أوه ياسوك للوصل، وبتلك النتيجة يخرج الأاهلي من البطولة الودية بسبب نهاية مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لمثلهم.

ركلات الزمالك

وعلى ملعب محمد بن زايد، تلقى النادي الأهلي هزيمة من الزمالك في بطولة السوبر المصري، بنتيجة 4-3، في اللقاء الذي أقيم يوم 20 فبراير 2020.

وأنهى الأهلي الوقت الاصلي في هذه المباراة أمام الزمالك بالتعادل السلبي دون أهداف، لتحتكم المباراة لركلات الترجيح، ويهدر للفريق الأحمر محمد هاني وأليو بادجي، في حين سجل علي معلول وعمرو السولية ومحمود متولي.

بالإضافة إلى أن سجل للزمالك محمود علاء وفرجاني ساسي وطارق حامد وعبدالله جمعة، وأهدر الزمالك ركلة وحيدة عن طريق أشرف بنشرقي.

مونديال الإمارات

وفي يوم 5 فبراير عام 2022 لعب النادي الأهلي 3 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها دولة الإمارات.

ونجح الأهلي في المباراة الأولى أمام مونتيري المكسيكي أن يحقق الفوز بهدف دون رد، ليتأهل لنصف النهائي أمام بالميراس الذي حقق الفوز على بطل مصر بنتيجة 2-0.

قبل أن يختتم النادي الأهلي أحد أفضل النسخ التي لعبها ببطولة كأس العالم للأندية، عندما التقى مع الهلال السعودي وحقق الفوز عليه برباعية نظيفة، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

الفوز المعتاد

وأخيرًا، أصبح فوز النادي الأهلي على الزمالك معتادًا عندما يلتقيان على ملعب هزاع بن زايد، حيث التقى الفريقان يوم 28 أكتوبر الماضي، في بطولة السوبر المصري.

وحقق الأهلي الفوز على الزمالك في بطولة السوبر المصري بنتيجة 2-0، وأحرز هدفي المباراة برونو سافيو وكريم فؤاد ليتوج الفريق الأحمر باللقب الثاني عشر في تاريخه، وترك الفارس الأبيض بـ4 ألقاب فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان