دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

منتخب مصر لـ"كاف": أين تكافؤ الفرص؟

12:04 م الأحد 14 مايو 2023

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

أبدى محمد غرابة، مدير منتخب مصر، استياءه بسبب تجاهل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تحديد موعد نهائي لمباراة الفراعنة ضد غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وأخطر الاتحاد الغيني لكرة القدم نظيره المصري بإقامة المباراة يوم 14 يونيو المقبل.

وطلب الاتحاد المصري من "كاف" تأجيل المباراة لارتباط لاعبي الأهلي بخوض نهائي محتمل في دوري أبطال أفريقيا يوم 11 من نفس الشهر، حسب ما أكده مصدر لمصراوي في وقت سابق.

وقال غرابة، في تصريحات للقناة الأولى المصرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، "أرسلنا خطابين رسميين إلى "كاف" في أبريل الماضي لتحديد موعد مباراة غينيا كي نتمكن من الاتفاق على مباريات ودية في التوقف الدولي، لكننا لم نتلقَ أي رد، والاتحاد الغيني أخطرنا بإقامة المباراة يوم 14 يونيو".

وأضاف "طلبنا من "كاف" تأجيل مباراة غينيا إلى 20 يونيو كي يتمكن لاعبو الأهلي من الانضمام إلى المنتخب قبل المباراة، لأنهم قد يخوضوا نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 11 في المغرب أو جنوب أفريقيا، وبالتالي عودتهم ستكون صعبة".

وأوضح غرابة "منتخبات تونس والمغرب وجنوب أفريقيا التي يمثلها أندية في نصف نهائي دوري الأبطال ستخوض مبارياتها في تصفيات أمم أفريقيا يوم 17، لماذا يلعب منتخب مصر يوم 14، أين تكافؤ الفرص؟".

وواصل مدير منتخب مصر "روي فيتوريا مستاء جدًا لأن "كاف" لم يرد علينا بشأن تأجيل مباراة غينيا، وهذا أمر لا يمكن السكوت عليه".

وحول ما إذا كان منتخب مصر رفض عروضًا لخوض مباريات ودية في التوقف الدولي المقبل، رد غرابو "لم نرفص، ومازلنا ندرس العروض التي وصلتنا لمواجهة المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع "لا يمكننا الاتفاق على مباريات ودية ونحن لا نعلم موعد مباراة غينيا، وهو الأمر الذي دفعنا لمخاطبة "كاف" أكثر من مرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان