الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

قبل موقعة رادس.. ماذا يفعل نبيل معلول أمام الأهلي؟

06:23 م الأربعاء 10 مايو 2023

الأهلي ونبيل معلول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سليمان غريب:

سيكون عشاق كرة القدم المصرية والعربية على موعد مع الإثارة والمتعة عندما تتجه أنظارهم إلى ملعب رادس لمتابعة قمة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا على الترجي في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الجاري "2022-2023".

ويتطلع الفريقان نحو تحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليهما لقاء العودة والذي سيقام في القاهرة في رحلة العبور إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وصعد المارد الأحمر إلى الدور نصف النهائي بعد إقصاءه للرجاء المغربي، بينما تأهل الترجي على حساب شبيبة القبائل الجزائري.

وستكون قمة رادس المقبلة شاهدةً على عودة نبيل معلول المدير الفني للترجي لمواجهة الأهلي من جديد بعد آخر مباراة جمعتهما منذ نهائي 2012 أي ما يقرب من 3828 يومًا (علمًا بأن المباراة ستقام يوم الجمعة 12 مايو).

تاريخ مواجهات نبيل معلول أمام الأهلي

بدأ معلول مواجهاته ضد الأهلي في الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2011، حينها فاز الترجي بهدف دون رد على ملعب رادس سجله يانيك ديانج.

وفي الجولة السادسة من دور المجموعات والتي أقيمت على استاد القاهرة في شهر سبتمبر لعام 2011، تعادل الفريقان بنتيجة 1-1، سجل يايا بانانا للترجي وتعادل أبو تريكة للأهلي.

وفي عام 2012، عاد نبيل معلول لملاقاة الأهلي وكان ذلك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي أقيم على استاد برج العرب بالإسكندرية.

سقط المارد الأحمر في فخ التعادل على أرضه ووسط جماهيره أمام الترجي بنتيجة 1-1.

وبات الترجي وفقًا لهذه النتيجة هو الأقرب للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل خارج أرضه.

وجاء يوم السابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2012، ليكون شاهدًا على أحد أفضل المباريات التي قدمها الأهلي في تاريخه بعدما انتزع لقب دوري الأبطال من أنياب الترجي في لقاء الإياب.

وتوج الأهلي باللقب السابع لدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز الملحمي الذي حققه الشياطين الحمر على الترجي بنتيجة 2-1، لتنتهي مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.

وحرم الأهلي بذلك نبيل معلول من تحقيق اللقب الإفريقي للموسم الثاني على التوالي، علمًا بأن المدرب التونسي كان بطلًا مع الترجي في نسخة 2011.

فيديو قد يعجبك: