الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
16:00
سموحة

سموحة

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
22:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإسباني
أوساسونا

أوساسونا

- -
20:30
مايوركا

مايوركا

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:30
ألافيس

ألافيس

الدوري الإسباني
جيرونا

جيرونا

- -
23:00
فياريال

فياريال

جميع المباريات

إعلان

طه إسماعيل لمصراوي: صفقات الأهلي ستكون مؤثرة أمام بيراميدز

10:44 ص الخميس 03 يناير 2019

طه إسماعيل نجم الأهلي السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ريهام حمدي:

يرى طه إسماعيل المحلل الكروي الشهير ونجم الأهلي السابق، أنه من الصعب توقع نتيجة مباراة بيراميدز والأهلي والمقرر إقامتها الجمعة في لقاء مؤجل من الأسبوع الثامن للدوري.

وقال إسماعيل لمراسل مصراوي "المباراة ليس لها رؤية واضحة، مثلا بالنسبة للنادي الأهلي لا نستطيع أن نتنبأ بالعناصر المشاركة، وهل سيتم الدفع بالصفقات الجديدة أم لا".

وواصل "أما بيراميدز فضم صفقات جديدة، وفي نفس الوقت هو أكثر استقرارا من النادي الأهلي في الوقت الحالي، الفريق ضم صفقات كبيرة، لديها استقرار في أدائها، في الوقت الذي يمر به الأهلي بأمور مضطربة بعد خروجه من أفريقيا والبطولة العربية ويعاني من عدد كبير من الإصابات ومباريات كثيرة مؤجلة".

وأردف "كل هذه الأمور تجعل النادي الأهلي لا يحظى بالاستقرار الكامل في الوقت الحالي، ولن يستقر قبل نهاية شهر يناير أو بعده، عندما يعود معظم المصابين من الإصابة وتشارك الصفقات الجديدة".

وتابع "لكن كل هذه المقدمات لا تعني شيئا في المباريات الكبيرة التي لا تخضع لمثل هذه الظروف، ويكون لها مقدمات نفسية وشخصية لها تأثير بالغ".

وأضاف "الفريق الذي يملك الشخصية والثبات في مثل هذه المباريات يستطيع حسم المباراة علاوة على عوامل تحدث أثناء المباراة نفسها كتوفيق الفريق في المباراة واستغلال الفرص المتاحة للتسجيل وأن يغلق دفاعاته جيدا وأن يملك حارس مرمي يدافع عن مرماه بدون أخطاء".

وأردف كذا أن يعطي التحكيم لكل فريق حقه، لأن التحكيم أحيانا بالخطأ يمكنه أن يكبد أحد الفرق الخسارة بدون قصد"، مضيفا "كذلك عدم خسارة أي عنصر أثناء المباراة بالإصابات، فإصابة لاعب مهم وخروجه قد تربك الفريق، وكذا تماسك الفريق أثناء المباراه حال تلقيه هدفا، كل هذه الظروف تحدث يوم المباراة وأثنائها ولا يمكن التنبؤ بها".

وواصل طه إسماعيل "التحكيم لا يمكن الحديث عنه قبل المباراة ولا يمكن اتهام التحكيم، لكنني أتحدث عما يحدث أثناء المباريات حتى بدون قصد".

وأردف "إذا تم الاستعانة بالصفقات الجديدة يمكن أن يصنع ذلك الفارق للأهلي بدون نقاش، صحيح الانسجام لن يكون تاما بالنسبة للعناصر الجديدة".

وختم "المؤكد أن هذه الصفقات سيكون لها تأثير إيجابي على الأهلي، وسيكون لها تأثير أيضا على الخطط التي سيقوم بها الفريق المقابل لأن هناك فارق بين إعداده لخطه على أساس أنه متفوق وهناك بعض المراكز الضعيفة وبين أن يجد جناج يمين مثل جيرالدو في المباراة أو رمضان في الجانب الآخر أو محمد محمود في وسط الملعب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان