الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تجاوز صلاح عدد أهداف أبو تريكة مع المنتخب؟

12:33 م الأحد 09 سبتمبر 2018

محمد صلاح ومحمد أبو تريكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أُثير حول الدولي المصري محمد صلاح جدل كبير في الساعات الأخيرة، بعدما أحرز هدفين في مرمى النيجر، للتأكد من صحة تجاوز نجم ليفربول لأسطورة الأهلي محمد أبوتريكة في قائمة هدافي الفراعنة عبر التاريخ.

عدة تقارير أشارت، أمس السبت، إلى أن صلاح رفع رصيده إلى 39 هدفًا، ليتخطى بذلك محمد أبوتريكة، ويصبح الهدَّاف التاريخي الثالث للمنتخب خلف حسام حسن (79 هدفًا) وحسن الشاذلي (44 هدفًا).

صاحب الـ26 عامًا قام أيضًا بإعادة نشر الإحصائية التي نشرها الحساب الرسمي للمنتخب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي تفيد بتجاوزه محمد أبوتريكة الذي أحرز 38 هدفًا في 105 مباريات مع الفراعنة.

2

بالفعل نجح صلاح في تسجيل 39 هدفًا، لكن يعود الجدل في تلك الإحصائية إلى عدم احتساب الهدفين اللذين أحرزهما في شباك سوازيلاند بالمباراة الودية التي انتهت بفوز كبير لمصر بنتيجة (10-0) يوم 22 مارس 2013.

والسبب في ذلك يعود إلى إجراء الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني لمنتخب مصر وقتها، أكثر من 6 تغييرات في المباراة، حيث دفع بتشكيلة جديدة بين الشوطين بعد إجراء 11 تغييرًا، ليلعب بفريق ثانٍ من النجوم المحليين.

وبالتالي لم يقم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإدراج المباراة على موقعه الرسمي ضمن الأجندة الدولية للمنتخب بشهر مارس، ضمن استعدادات مصر لمواجهة زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

1

وتنص لوائح فيفا على ضرورة إجراء كل منتخب خلال المباريات الدولية الودية ست تغييرات فقط كحد أقصى، مع وضع معايير أخرى لإجراء عدد أكبر من التغييرات خلال الاجتماع الفني، وهو ما لم يتم التأكد منه.

ويأتي في اللائحة: "خلال المباريات الودية للفرق الأولى للمنتخبات الوطنية، يمكن إجراء 12 تبديلا من خلال مدربي المنتخبات، بواقع 6 تغييرات كحد أقصى لكل الفريق".

"يمكن إجراء تغييرات أكثر خلال المباريات الدولية الودية بشرط: 1- توصل الفرق إلى اتفاق على أقصى عدد ممكن، 2- إبلاغ الحكم قبل المباراة".

"وإذا لم يتم إبلاغ الحكم، أو إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق قبل المباراة، يُسمح لكل فريق بإجراء ستة بدائل فقط كحد أقصى".

41267182_459321981228365_5030508238173372416_n

سوازيلاند قد تحسم الجدل

محمد صلاح نجح في تسجيل هدفين أمام النيجر وصناعة مثلهما ليقود المنتخب إلى اكتساح النيجر بنتيجة (6-0) في برج العرب بالإسكندرية، بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

ويتطلع النجم المصري إلى تعزيز سجله مع المنتخب بتسجيل أكثر من هدف عندما يواجه سوازيلاند المتواضع مرتين ذهابًا وإيابًا في الأجندة الدولية المقبلة خلال شهر أكتوبر، من أجل اللحاق بالهداف التاريخي حسام حسن.

ويسعى ملك ليفربول لمواصلة سلسلته التهديفية مع المنتخب، حيث نجح صلاح في إحراز ثمانية أهداف في آخر ست مباريات دولية، بعد هز شباك النيجر (هدفين) والسعودية وروسيا والبرتغال والكونغو (هدفين) وأوغندا.

فيديو قد يعجبك: