دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مباراة حوريا تفجر 3 أزمات للأهلي

03:38 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

فجّرت مباراة الأهلي أمام حوريا كوناكري الغيني في دوري أبطال إفريقيا عدة أزمات للمارد الأحمر بعد هتافات الجماهير في مدرجات ملعب السلام.

وكانت أزمة كبيرة اشتعلت في الساعات الماضية على خلفية قيام بعض من جماهير الأهلي بسب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية.

وأعلن بعدها آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي ومالك بيراميدز، نيته الانسحاب من الاستثمار في المجال الرياضي في مصر.

واستنكر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إشادة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بسلوكيات الجماهير، مع تجاهل الاعتذار عن الهتافات المسيئة.

ويستعرض مصراوي 3 أزمات هزت أروقة القلعة الحمراء قبل المباراة المرتقبة أمام وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري الأبطال:

1- عقد الرعاية:

أصدرت شركة "صلة" بيانا عبر صفحتها على فيسبوك تعلن فيه إيقاف كافة استثماراتها في مصر والنادي الأهلي بسبب هتافات جماهير الأهلي ضد تركي آل الشيخ.

وتلقى الأهلي خطابًا رسميًا مساء اليوم الجمعة من شركة صلة يفيد بفسخ العقد الذي يربطها بالأهلي لأربعة أعوام منذ سنة 2018 حتى 2022 مقابل نصف مليار جنيه.

ويلزم الشرط الجزائي في حال قرر أحد الطرفين فسخ التعاقد سداده قيمة التعاقد كاملة، وبالتالي يتعين على صلة دفع كل قيمة العقد المتبقية للنادي الأحمر.

2- شركة الملابس:

قامت شركة "سبورتا" للملابس الرياضية بإخطار الأهلي بفسخ التعاقد مع النادي، على خلفية أزمة الجماهير مع تركي آل الشيخ.

وكان الأهلي تعاقد مع "سبورتا" لتوريد الملابس الرياضية للفريق الأول لمدة 3 سنوات، اعتبارًا من أغسطس 2017 حتى 2020.

وسيفعل النادي الأحمر قيمة الشرط الجزائي في العقد من أجل الحصول على كافة حقوقه.

3- معاقبة الأهلي:

ترددت أنباء أخرى حول توقيع غرامة مالية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الأهلي قدرها 20 ألف دولار، لكن لم يرد أي شيء بهذا الشأن عبر الموقع الرسمي للكاف.

وهدد الكاف الأهلي بحرمانه من جماهيره لمدة مباراتين "مع إيقاف التنفيذ"، في حالة تكرار الخطأ نفسه خلال المباريات الإفريقية المقبلة للفريق الأحمر خلال هذا العام 2018.

وأوضح مصدر بالأهلي أن النادي علم بالعقوبات في ظل ما طرأ على لوائح الكاف في شهر أغسطس من تعديلات تنص على عقوبات للأندية التي توجه جماهيرها السباب في المدرجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان