دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

2 0
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

23 21
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

1 1
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

جميع المباريات

إعلان

حلم التاسعة يقترب.. الأهلي يضرب حوريا برباعية بدوري أبطال إفريقي

08:21 م السبت 22 سبتمبر 2018

فريق الأهلي

كتب - محمد همام:

تصوير - نادر نبيل:

تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على حوريا كوناكري الغيني بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "السلام".

مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الأهلي وحوريا كوناكري ليستغل الأحمر إقامة الإياب على ملعبه وحضور جماهيره بالفوز على بطل غينيا.

وأصبح الأهلي رابع المتأهلين إلى نصف النهائي بعد كلاً من الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي ووفاق سطيف الجزائري حيث سيواجه الأحمر بطل الجزائر في نصف النهائي.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي - علي معلول - كوليبالي - أيمن أشرف - أحمد فتحي - حسام عاشور - هشام محمد - أحمد حمودي - وليد سليمان - إسلام محارب - وليد أزارو.

تفاصيل المباراة

الفريق الغيني هدد مرمى الأهلي في الدقيقة السابعة من بداية المباراة بعد رأسية من مدافع حوريا لكن تجد الكرة محمد الشناوي الذي يتألق ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة، 21 استخدم وليد سليمان سلاح التسديد من الخارج في ظل التكتل الدفاعي للفريق الغيني إلا أن الكرة تمر بعيدة عن المرمى دون خطورة.

وعاد وليد سليمان لتهديد مرمى حوريا في الدقيقة 24 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تمر بجوار القائم.

أخطر فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة 29 عن طريق عرضية رائعة من علي معلول تصل عند أيمن أشرف الذي يحولها برأسية لكن تمر كرته أعلى المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 31، توغل أحمد حمودي من مدافع حوريا ليمرر كرة بينية رائعة لوليد سليمان المتواجد أمام مرمى الفريق الغيني ليسدد كرة رائعة تسكن الشباك لتصبح النتيجة (1-0).

وكاد حمودي أن يعزز النتيجة للأهلي في الدقيقة 37 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء تمر بعيدة عن المرمى.

خطورة الفريق الغيني بدأت أن تظهر في الدقيقة 40 عن طريق كامارا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وسط متابعة من مدافعي الأهلي لكن دون جديد على النتيجة.

وشهدت الدقيقة 54 من أحداث الشوط الثاني هدف لصالح الأهلي عن طريق إسلام محارب بعد تمريرة رائعة من وليد سليمان داخل منطقة الجزاء تصل عند محارب الذي يحول الكرة لهدف لتصبح النتيجة (2-0).

الدقيقة 66 شهدت تبديل أول للأهلي بخروج أحمد حمودي ليحل بدلاً منه صلاح محسن من أجل تعزيز الخط الأمامي للأحمر.

وكاد وليد أزارو أن يضاعف النتيجة للأهلي في الدقيقة 67 من رأسية رائعة بعد عرضية من أحمد فتحي لكن حارس حوريا يتصدى للكرة ويمنح فرصة هدف ثالث لأصحاب الأرض.

وفور نزول صلاح محسن استغل الأخير تمريرة رائعة من وليد سليمان وضعته منفردًا بالمرمى لينجح في تسجيل هدف ثالث للأحمر في الدقيقة 69 لتصبح النتيجة (3-0).

الدقيقة 74 أجرى كارتيرون التبديل الثاني للأهلي بخروج وليد سليمان ونزول مؤمن زكريا.

وليد أزارو أهدر أخطر فرص الشوط الثاني بعد عرضية من إسلام محارب يحولها أزارو برأسية تصل في زاوية حارس حوريا وسط غياب دفاعي تام من الفريق الغيني.

وقبل نهاية الشوط الأول أجرى كارتيرون آخر تبديلات الأهلي بخروج صاحب الهدف الثاني إسلام محارب ونزول أكرم توفيق.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أدرك أحمد فتحي هدف الأهلي الرابع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ترتطم في مدافع حوريا وتتحول الكرة لهدف في شباك الفريق المنافس.

فيديو قد يعجبك: