دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ملخص جولة الدوري.. بيراميدز يتصدر وسقوط تاريخي للإسماعيلي

11:44 ص الجمعة 21 سبتمبر 2018

بيراميدز يفوز على المقاولون

كتب- عمر قورة:

اختتمت منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتصدر بيراميدز جدول ترتيب المسابقة بشكل مؤقت انتظارًا لما ستسفر عنه المباريات المؤجلة للأهلي حامل اللقب.

ومن المقرر انطلاق مباريات الأسبوع الثامن للمسابقة مساء اليوم الجمعة، في ظل استمرار غياب الأهلي الذي تأجلت مواجهته ضد بيراميدز، نظرًا لمشاركة الأحمر في دوري أبطال إفريقيا.

كما تأجلت مباراة إنبي والمصري نظرًا لمشاركة الفريق البورسعيدي في البطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث يواجه اتحاد العاصمة في الجزائر يوم الأحد المقبل في إياب الدوري ربع النهائي للمسابقة.

ونستعرض في التقرير التالي ما أسفرت عنه السبع مباريات في الجولة الماضية:

- الاتحاد السكندري والإنتاج الحربي:

تعادل الاتحاد مع ضيفه الإنتاج في الإسكندرية بهدف لمثله، بعدما تقدم خالد قمر لأصحاب الأرض رافعًا رصيده الشخصي لثلاثة أهداف، قبل أن يتعادل محمد رجب صاحب الأربعة أهداف.

وحقق زعيم الثغر التعادل الثالث له على التوالي ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ليحتل المركز الـ13، فيما حُرم الإنتاج من التقدم للصدارة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث.

- بتروجيت والداخلية:

وبنفس النتيجة تعادل بتروجيت مع الداخلية، بعدما افتتح حسام باولو التسجيل قبل أن يتعادل شيمليس بيكلي من علامة الجزاء، مع العلم أن الأثيوبي أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني.

تقاسم الفريقان نقاط المباراة ورفع بتروجيت رصيده إلى 8 نقاط ليحتل المركز العاشر، فيما أصبح رصيد الداخلية 5 نقاط يحتل بهم المركز الـ16، ليواصل الفريقان نتائجهما المتذبذبة بالمسابقة.

- المقاولون وبيراميدز:

كانت المباراة الأكثر إثارة في الجولة بعدما أدارها طاقم تحكيم تونسي دون وجود الحكام الإضافين، وهو ما دفع مسؤولي المقاولون العرب للاعتراض قبل وبعد اللقاء الذي انتهى بفوز بيراميدز (1-0).

يدين بيراميدز بالفضل إلى لاعبه البرازيلي المتألق كينو الذي واصل حصد النقاط لفريقه بتسجيل 4 أهداف حاسمة بالمسابقة، ليتصدر بيراميدز الترتيب بـ15 نقطة ويتجمد رصيد المقاولون عند سبع نقاط.

- مصر المقاصة وحرس الحدود:

واصل مصر المقاصة جمع النقاط في الثلاث الجولات الأخيرة وحقق فوزًا كبيرًا على حرس الحدود بثلاثية إفريقية خالصة عن طريق باولين فوافي من مدغشقر والغاني جون أنطوي والبوركيني إيريك تراوري.

مصر المقاصة رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس بعد تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، فيما استمر تعثر حرس الحدود الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط ليقبع في المركز 18 الأخير بجدول الترتيب.

جون أنطوي بات على بعد هدفين فقط من معادلة رقم مواطنه بابا أركو، الهداف التاريخي للأجانب في الدوري المصري برصيد 61 هدفًا، بعدما أحرز مهاجم الفريق الفيومي 59 هدفًا في 114 مباراة بالمسابقة.

- طلائع الجيش والإسماعيلي:

تلقى الإسماعيلي هزيمة تاريخية تهدد مصير مدربه الجزائري خير الدين مضوي، بعدما سقط على يد طلائع الجيش بثلاثية نظيفة على ملعب ستاد جهاز الرياضة العسكري بأقدام أحمد كابوريا وتالا نداي وكريم طارق.

وباتت تلك المرة هي الأولى التي يفوز فيها الطلائع على الإسماعيلي بفارق ثلاثة أهداف عبر تاريخ مواجهتهما، وأصبحت الثلاثية الأولى التي يتلقاها الدراويش منذ خسارته أمام الإنتاج الحربي موسم 2015-16 (3-0).

الجيش قفز خمسة مراكز في جدول الترتيب ليحتل المرتبة الـ11 برصيد 8 نقاط، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 9 نقاط في المركز التاسع، بعد تلقي وصيف النسخة الماضية من المسابقة الهزيمة الثانية هذا الموسم.

- سموحة والزمالك:

تعثر الزمالك في برج العرب بعدما أجبره سموحة على الخروج بنتيجة التعادل (1-1)، بعدما سجل يوسف أوباما للأبيض في الدقيقة 70 قبل أن يتعادل حسام حسن بعدها بربع ساعة ليجنب الفريق السكندري الهزيمة.

حُرم الزمالك من الانفراد بصدار الدوري بعدما ظل في المركز الثاني وفي جعبته 14 نقطة خلف بيراميدز بنقطة وحيدة، فيما احتل سموحة المركز السادس بعشر نقاط بعد فشله في تحقيق الانتصار للجولة الرابعة تواليًا.

- النجوم ووادي دجلة:

وفي ختام منافسات المسابقة، حقق وادي دجلة أول انتصار له في المسابقة بعد تلقيه أربع هزائم وتعادل في أول خمس مباريات، وكان على الفوز على حساب النجوم بهدف أحرزه السيد سالم.

دجلة رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأخير تاركًا مؤخرة جدول الترتيب إلى حرس الحدود (3 نقاط)، فيما تلقى النجوم الهزيمة الثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الـ15.

فيديو قد يعجبك: