الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

0 1
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

كيف يفكر كارتيرون؟.. 4 تغييرات محتملة في تشكيل الأهلي أمام حوريا

08:33 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يخوض الأهلي مواجهة لا بديل فيها عن الفوز أمام حوريا الغيني يوم السبت المقبل، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

ويتعين على الأكثر تتويجا باللقب الفوز بأي نتيجة ليتجنب خطر الخروج المبكر بالمسابقة التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ 2013.

وعاد الأهلي من غينيا بتعادل سلبي لم يرضَ جماهيره، بعدما فرط لاعبوه في انتصار قد يساعدهم على التأهل للمربع الذهبي قبل لقاء العودة.

وقد يجري الفرنسي باتريس كارتيرون أكثر من تغيير على التشكيل الذي خاض به لقاء العودة، أملا في تحقيق الفوز على ملعب السلام:

1- تغرة دفاعية:

مع تأكد غياب محمد نجيب وتضاؤل فرص لحاق سعد سمير بالمباراة، سيجاور الظهير الأيسر أيمن أشرف زميله ساليف كوليبالي في الدفاع.

أيمن أشرف ليس غريبًا على هذا المركز، حيث لعب كقلب دفاع الموسم الماضي تحت قيادة حسام البدري قبل دعم الفريق بالمالي كوليبالي.

2- حل آخر:

قد يلجأ الأهلي إلى حل آخر بالاعتماد على الظهير الأيمن أحمد فتحي أو محمد هاني كقلب دفاع، مع الاحتفاظ بأيمن أشرف ضمن البدلاء.

أيمن أشرف قد يكون ورقة رابحة على مقاعد البدلاء، حيث يدفع به كارتيرون عادةً في الشوط الثاني كظهير أيسر مع تقدم علي معلول للأمام.

3- ميدو جابر:

تزايدت فرص ميدو جابر في اللحاق بالمباراة بعد تعافيه من إصابته في العضلة الخلفية، وقد يشارك بدلا من ناصر ماهر الذي غاب عن مران اليوم.

كارتيرون كان اعتمد على ميدو جابر أساسيًا أمام الترجي في تونس وخاض المباراة كاملةً، لكن الإصابة أبعدته عن مواجهتي كمبالا سيتي وحوريا.

4- صلاح محسن:

قد يغير كارتيرون طريقة اللعب تمامًا بالدفع بصلاح محسن في الخط الهجومي بجوار وليد أزارو، ليبدأ بطريقة (4-4-2) بدلا من (4-2-3-1).

مشاركة صلاح محسن قد تأتي على حساب إسلام محارب، ليبدأ الأهلي بثنائي هجومي سعيًا إلى إنهاء المباراة بشكل مبكر وسط الحضور الجماهيري.

فيديو قد يعجبك: