دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

دوري المؤتمر الأوروبي
كلوب بروج

كلوب بروج

- -
19:45
فيورنتينا

فيورنتينا

دوري القسم الثاني-أ
بروكسي

بروكسي

- -
16:30
غزل المحلة

غزل المحلة

دوري القسم الثاني-أ
حرس الحدود

حرس الحدود

- -
16:30
القناة

القناة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. إيجابية كارتيرون ضمن 4 ملامح من تعادل حوريا والأهلي

08:29 م الجمعة 14 سبتمبر 2018

مباراة حوريا والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

اكتفى الأهلي بالتعادل السلبي أمام حوريا الغيني في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في إطار ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، لينتظر المارد الأحمر إلى مباراة الإياب المقرر لها السبت لحسم التأهل من القاهرة.

ويتطلب على الأهلي - وصيف النسخة الماضية- إلى تحقيق نتيجة الفوز فقط وبأي نتيجة للوصول للدور المقبل للموسم الثاني على التوالي، في المقابل يحتاج بطل غينيا إلى التعادل الإيجابي أو الفوز من أجل خطف بطاقة الصعود.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، 4 ملامح من مباراة الأهلي وحوريا الغيني:

- كارتيرون

منذ أن تولى باتريس كارتيرون تدريب الأهلي، والمدرب الفرنسي لا يعرف الخسارة سواء محليًا أو إفريقيا حيث نجح في قيادة المارد الأحمر للفوز بأربع مباريات خلال دور المجموعات بجانب تعادل وحيد والذي حققه في مباراة الليلة.

وفي المستوى المحلي، حقق كارتيرون مع الأهلي ثلاث انتصارات أمام كلاً من المصري وحرس الحدود ووادي دجلة مقابل تعادلين أمام الإسماعيلي والإنتاج الحربي ليجمع 11 نقطة من أصل 15.

- أول تعادل

منذ أن خاض الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا والفريق الأحمر لم يعرف نتيجة التعادل سوى مرة واحدة كانت أمام الترجي التونسي في المباراة الأولى للفريقين بدور المجموعات.

وحقق ممثل مصر الوحيد في البطولة القارية الأولى على مستوى الأندية الفوز في ست مباريات أمام مونانا الجابوني (مرتين) تاونشيب البتساوني (مرتين) كامبالا سيتي الأوغندي والترجي التونسي (مرة واحدة).

- دفاع حديدي

منذ تولى كارتيرون وبدأ في إعادة هوية الأهلي من الناحية الدفاعية حيث خاض مباراتين خارج الديار لم يستقبل فيها الأحمر أي هدف المباراة الأولى كانت أمام تاونشيب البتسواني واستطاع الأحمر أن يفوز بهدف دون رد أحرزه المدافع المالي ساليف كوليبالي.

وفي المباراة الثانية خرج الأهلي لملاقاة الترجي التونسي على ملعب الأخير برادس ليفوز أيضًا الأحمر بهدف دون رد أحرزه المهاجم المغربي وليد أزارو.

- فوز تونسي

لم يعرف ملعب حوريا الخسارة على أرضه منذ الخسارة من الصفاقسي التونسي بهدف دون رد في دور ثمن النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وخاض بطل غينيا خمس مباريات على أرضه ليحقق الفوز في ثلاث مناسبات مقابل تعادلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان