الأهلي استهدفه وتعاقد مع شقيقه وطولان جمده بسبب شعره .. من هو "الظاهرة" هداف الدوري؟

01:14 م الجمعة 14 سبتمبر 2018
الأهلي استهدفه وتعاقد مع شقيقه وطولان جمده بسبب شعره  .. من هو "الظاهرة" هداف الدوري؟

محمود علاء

كتب - محمد يسري مرشد:

ظاهرة جديدة واستثنائية شهدتها بطولة الدوري الممتاز بتصدر محمود علاء قلب دفاع الزمالك لجدول الهدافين برصيد 5 أهداف بالمشاركة مع أحمد علي مهاجم المقاون العرب.

علاء شارك مع الزمالك فى 5 مباريات متتالية ببطولة الدوري بعد غيابه عن مواجهة بتروجيت ليسجل 5 أهداف بمعدل هدف فى كل مباراة.

ويقدم مصراوي 14 معلومة عن علاء ظاهرة الدوري هذا الموسم :

1- يبلغ من العمر 27 عاماً حيث إنه مواليد 28 يناير 1991 .

2- يلعب بقدمه اليمني ويشغل مركز قلب الدفاع ويبلغ طوله نحو 190 سم.

3- بدأ علاء ممارسة كرة القدم عام 2004 بقطاع الناشئين بنادي حرس الحدود وتدرج فى صفوف الناشئين للنادي العسكري إلى أن قام طارق العشرى بتصيعده للفريق الأول موسم 2010 -2011 .

4- انتقل في عام 2015 إلى نادي وادي دجلة مقابل 2 مليون جنيه فقط ولعب معه موسمين قبل الإنتقال للزمالك الموسم الماضى فى صفقة كلفت الأبيض 14 مليون جنيه.

5- كان علاء قريباً من الانتقال للأهلي من حرس الحدود عام 2012 إلا أن حلمي طولان المدير الفني لحرس الحدود تمسك به وكان قريباً للإنتقال للأحمر مرة أخري فى 2017 إلا أن أحمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق الأصفر تمسك به وجدد عقده وكان أحد اسباب انتقاله للأبيض ليذهب الأحمر ويتعاقد مع شقيقه أحمد علاء ببداية الموسم الحالي.

6- علاء كان قريب من الإنتقال للزمالك مع بداية ولاية مرتضى منصور الرئاسية فى عام 2014 إلا أن مسئولي الأبيض فضلوا التعاقد مع محمود بازوكا.

7-يدين علاء بالفضل فى تطور مستواه الهجومي إلى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق لدجلة والحالي للأهلي وكذلك أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للأصفر والذى كان يخضعه لتدريبات خاصة للتسجيل من الكرات العالية والهوائية بالإضافة إلى طارق العشري الذى قدمه كلاعب فى الدوري الممتاز .

8- سجل علاء فى مشواره المحلي ببطولتي الدوري والكأس 23 هدفاً وصنع هدف وحيد خلال 181 مباراة لعبها بالبطولتين المحليتين.

9- لعب علاء مع منتخب الشباب والمنتخب الأوليمبي 20 مباراة ولعب فى أولمبيادة لندن 2012 تحت قيادة هاني رمزي المدير الفني السابق لصغار الفراعنة والمدرب العام الحالي لمنتخب مصر.

10- شارك مع المنتخب الأول مبارتين وديتين بعد أن ضمه الأمريكي بوب برادلي ، وكانت أولى مبارياته أمام لبنان فى المباراة التى أقيمت 11 مايو 2012 وانتهت بفوز مصر 4-1 ثم شارك أمام سلطنة عمان لأول مرة أساسيا فى المباراة التى اقيمت فى الـ 28 من أغسطس لعام 2012 وانتهت بالتعادل 1-1 .

11 - يشجع محمود علاء عالمياً نادي ريال مدريد الإسباني.

12 - يعتبر علاء أن وائل جمعة مدافع الأهلى المعتزل مثله الأعلي محليا وعالمياً سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد .

13- يرى علاء صعوبة احترافه أوروبيا بسبب تقدمه فى السن ويفضل الدوري السعودي عربياً ويعتقد أنه الأنسب له فى حالة احترافه فى حوار تيلفزيوني سابق له بقناة "صدى البلد" أثناء وجوده فى دجلة.

14- دخل علاء فى أزمة شكلت مفارقة غريبة فى عالم كرة القدم بسبب شعره ، حيث طلب منه حلمي طولان المدير الفني لفريق الحرس فى أغسطس عام 2012 قص شعره .

وقال علاء فى تصريحات سابقة لمصراوي "طولان طلب مني قص شعري، ورفضت هذا، فطلب من الإداري ان يخصم مني 500 جنيه يوميا إلى أن أنفذ الطلب".

وأضاف "قلت لطولان ان قصة شعري هذه منذ الصغر ولا يمكن أن أقوم بتغييرها، فطلب مني أن أتوجه تدريبات فريق الشباب فرفضت بصفتي لاعب دولي، ثم قرر الاستغناء عني".

وانتهت الأزمة فى برضوخ اللاعب لمطلب مدربه.


إعلان

إعلان

إعلان