بالأرقام .. كيف وصل "زمالك" جروس إلى القمة؟

11:21 ص الجمعة 14 سبتمبر 2018
بالأرقام ..  كيف وصل "زمالك" جروس  إلى القمة؟

كتب - محمد يسري مرشد:

تخطى السوسري كريستيان جروس بدايته المتعثرة مع الزمالك بالزحف إلى قمة بطولة الدوري العام مستحوذاً لفريقه على معظم الأرقام فى غياب الأهلي حامل اللقب.

جروس الذى فشل فى الفوز فى أول مباراتين بالموسم مكتفياً بالتعادل مع الكويت الكويتي وبتروجت محققاً أسوأ انطلاقة للمدربين الأجانب فى عهد مرتضى منصور انتفض خلال 5 مباريات متتالية تعثر فيها بمباراة واحدة أمام نجوم المستقبل الذى منحه الخسارة الأولي بنتيجة 0-1.

وواصل المدير الفني السويسري المهووس بالهجوم نتائج رائعة مع فريقه الأبيض محققاً 4 انتصارات مسجلاً فيها (باستثناء البداية والخسارة من النجوم) 13 هدفاً وضعت الزمالك بعد مرور 6 مباريات على قمة الترتيب فى جدول البطولة برصيد 13 نقطة.

الزمالك مع جروس قدم أيضاً المدافع الهداف "محمود علاء" الذى يتصدر جدول الهدافين برصيد 5 أهداف بالمشاركة مع أحمد علي مهاجم المقاولون العرب وينافسه زميله الكونغولي كابونجو كاسونجو على الصدارة حيث يأتي فى المركز الثاني برصيد 3 أهداف.

ويدين الأبيض بالفضل إلى الثنائى الهداف "كابونجو وعلاء" فى الوصول لأقوى هجوم حيث سجل الثنائى 61% من أهداف الأبيض وأصبح علاء أول قلب دفاع يسجل "هاتريك" للأبيض على اعتبار أن وائل القباني الذى سبقه كان يشغل مركز الليبرو الذى يتمتع دائماً شاغلوه بمهارات فردية تفوق قلب الدفاع.

دفاع الزمالك الذى يواجه انتقادات على صعيد الأداء الفني لم يكن بهذا السوء "رقمياً" حيث يأتى دفاع الزمالك فى المركز الثاني بالمشاركة مع الإنتاج الحربي كأقوي خط دفاع حيث إنه لم يتلق سوى 3 أهداف فى 6 مباريات فى الدوري وبشكل إجمالي فى 7 مباريات منيت شباكه بـ(3) أهداف بإضافة مباراة الكويت الكويتي بالبطولة العربية.

ومنح جروس الفرصة لـ(22) لاعباً للزمالك خلال الـ(6) مباريات، لعب الجميع تقريباً فى الدفاع فى خط الظهر ووسط الملعب وخلف المهاجم والدفاع وبالتوازي مع التدوير حقق الفريق نتائج إيجابية وصلت بالفريق للقمة مع تعثر المنافسين.

ويبقى الاختيار الحقيقي لجروس فى الخمس مواجهات القادمة، حيث إن الفريق الأبيض لم يواجه فريقاً من الـ(6) الأوائل فى جدول ترتيب الدوري الماضى خلال المواجهات الستة الماضية.

ويواجه الزمالك سموحة الأسبوع القادم، ثم المقاولون العرب فى الأسبوع الثامن، وبيراميدز فى الأسبوع التاسع، والإسماعيلي فى الأسبوع العاشر وأخيراً المصري فى الاسبوع الـ(11).

وحقق الإسماعيلي وصافة الدوري الماضى فيما جاء المصري فى المركز الثالث وسموحة فى المركز الخامس فيما يبقى بيراميدز بشكله الجديد قوة لا يستهان بها هذا الموسم.

إعلان

إعلان

إعلان