منافسو صلاح في تشكيل فيفا (1).. نيمار الذي توقع توهج "الفرعون"

05:00 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018
منافسو صلاح في تشكيل فيفا (1).. نيمار الذي توقع توهج "الفرعون"

كتبت- منة عمر:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المرشحين للتواجد ضمن التشكيل المثالي لموسم 2017/2018، وتواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن الأسماء المرشحة.

وضمت القائمة 55 لاعبًا بواقع 5 حراس مرمى و20 لاعبًا في خط الدفاع، و15 لاعبًا في خط الوسط ومثلهم في الهجوم.

خط الهجوم ضم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، والذي يتواجد في القائمة لأول مرة بجانب كل من كليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، نيمار (باريس سان جيرمان)، ليونيل ميسي (برشلونة)، باولو ديبالا (يوفنتوس)، لويس سواريز (برشلونة)، ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، هاري كين (توتنهام)، ساديو ماني (ليفربول)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ)، روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)، انطونيو جريزمان (أتليتكو مدريد)، ايدسون كافاني (باريس سان جيرمان).

يلا كورة يستعرض عبر سلسلة حلقات أبرز أرقام منافسي صلاح في تشكيل فيفا:

نيمار

نيمار يحمل الجنسية البرازيلية، يلعب حاليًا في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حيث انتقل إلى صفوفه قادمًا من برشلونة الإسباني في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

اللاعب البرازيلي صاحب الـ26 عام قضى في صفوف برشلونة 4 مواسم حقق خلالها أكثر من بطولة على رأسها الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، والدوري الإسباني (مرتين)، وبطولة الكأس (3 مرات)، والسوبر الأوروبي (مرة)، السوبر المحلي (مرة)، كأس العالم للأندية (مرة).

القيمة التسويقية

*انضم نيمار إلى سان جيرمان من برشلونة مقابل 222 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة في التاريخ، بينما انتقل صلاح إلى ليفربول قادمًا من روما مقابل 42 مليون يورو.

*القيمة التسويقية الحالية -وفقًا لترانسفير ماركت- لنيمار تصل إلى 180 مليون يورو أما صلاح فتصل قيمته التسويقية إلى 150 مليون يورو.

الأداء مع النادي

*انضم نيمار إلى ملعب الأمراء مطلع صيف 2017، خاض 30 مباراة مختلفة الموسم الماضي بقميص النادي الباريسي منها 7 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

-سجل نيمار 26 هدفًا وصنع 16 تمريرة حاسمة، حقق البرازيلي 3 بطولات مع ناديه الفرنسي (دوري محلي - كأس فرنسا - كأس الرابطة الفرنسية).

*صلاح، انضم إلى صفوف ليفربول مطلع صيف 2017، خاض مع الريدز 52 مباراة مختلفة، منها 15 لقاء في دوري أبطال أوروبا.

-سجل "مو" 44 هدفًا، وصنع 16 تمريرة حاسمة، أنهى موسمه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

مع المنتخب

**يتم اختيار اللاعبين من جانب فيفا بناء على أداء اللاعبين خلال الفترة بين 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018.

*وخلال تلك الفترة شارك نيمار مع منتخب البرازيل في 13 مباراة ( 4 لقاءات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم - 4 وديات دولية - 5 مباريات في كاس العالم).

-سجل نيمار خلال تلك الفترة 5 أهداف وصنع 3 آخرين.

-في منافسات كأس العالم الأخيرة بروسيا شارك في 5 مباريات أيضًا سجل هدفين وصنع مثلهما قبل خروج السامبا من منافسات الدور ربع النهائي أمام بلجيكا.

*أما صلاح فخلال الفترة المذكورة شارك مع المنتخب الوطني في 6 مباريات ( 3 تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم - مباراة دولية ودية - مباراتين في كأس العالم).

-سجل صلاح 6 أهداف ولم يصنع.

-ودع صلاح منافسات المونديال مبكرًا بعد خروج المنتخب الوطني من مرحلة دور المجموعات.

الأرقام الفردية

*نيمار احتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

*حصل الفرعون المصري على لقب هداف الدوري الإنجليزي، أفضل لاعب في ليفربول، أفضل لاعب في أفريقيا (كاف - bbc)، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

دوري أبطال أوروبا

الحكم على اللاعبين سيكون لبطولة دوري أبطال أوروبا فلقد جمعت بين الثنائي خلال الموسم الماضي، نعم لم يلتقيا وجهًا لوجه ولكن عادة ما تحمل تلك البطولة حسابات أخرى بالنسبة للجماهير والنقاد.

صلاح أثبت خلال منافسات الموسم الماضي من البطولة بأنه يستطيع منافسة الكبار فلقد لعب دورًا فعالًا ومؤثرًا في وصول ليفربول إلى المباراة النهائية أمام ريال مدريد، ولولا الإصابة التي تعرض لها في النصف ساعة الأولى من المواجهة لكانت اختلفت النتيجة.

على الجانب الاخر اكتفى نيمار بمشاهدة فريقه يخرج من منافسات دور الـ16 أمام ريال مدريد بعد الخسارة بنتيجة 5-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

لم يتوج صلاح ببطولة مع ليفربول لكنه حافظ على مكان الريدز في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي -مع الوضع في الاعتبار الفارق بين قوة الدوري الفرنسي والبريميرليج- كما وصل إلى نهائي دوري الأبطال.

قال عن صلاح

قبل منافسات كأس العالم قال نيمار خلال تصريحات صحفية ،"محمد صلاح يقدم مستويات جيدة للغاية، وهو لاعب عظيم وأعتقد أن بإمكانه صناعة الفارق في المونديال".

إعلان

إعلان

إعلان