دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الأهلي ينهي صمود "أوسا" ويقتنص انتصارًا صعبًا من دجلة

07:38 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- نادر نبيل:

اقتنص الأهلي فوزًا صعبًا من وادي دجلة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ظل التعادل السلبي قائمًا حتى الدقيقة 80 وسط تألق لافت لمحمد عبدالمنصف "أوسا" الذي تألق في التصدي لأكثر من هدف، قبل أن يسجل صلاح محسن هدف الفوز.

وبهذه النتيجة، يرفع حامل لقب الدوري رصيده إلى 7 نقاط ليزاحم الزمالك وسموحة والإنتاج الحربي وبيراميدز على الصدارة، فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند نقطة وحيدة.

تفاصيل المباراة:

حصل الأهلي على ضربة حرة غير مباشرة في الدقيقة العاشرة بعدما ارتكب الحارس محمد عبدالمنصف خطأ بإبعاد الكرة بيده بعدما مررها إليه زميله الظهير الأيسر السيد سالم لوادي دجلة.

لم يحسن الأهلي استغلال الخطأ داخل منطقة الجزاء بعدما سدد وليد سليمان الكرة في الزاوية الضيفة للحارس محمد عبدالمنصف لكن الكرة ارتطمت بالشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 21، جاءت أول فرصة من وادي دجلة بعدما توغل أحمد سالم صافي من الجبهة اليمنى ليمرر الكرة إلى إبراهيما نداي الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء لكن ارتطمت في دفاع الأهلي.

رد الاهلي جاء سريعا لكن وليد سليمان أهدر انفرادا تاما بالحارس محمد عبدالمنصف الذي تألق في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 23، عاد إبراهيما نداي ليهدد مرمى الأهلي بتسديدة جديدة لكنها ارتطمت أيضًا بدفاع الأهلي.

حصل وادي دجلة على ضربة حرة من حدود منطقة الجزاء سددها السيد سالم بقوة، لكن تصدى لها الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 34، أطلق محمد محمود قذيفة صاروخية لكن واصل محمد الشناوي تألقه في المباراة وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

استمر زحف وادي دجلة خاصة من الجبهة اليسرى للأهلي معتمدا على العرضيات، وسط أخطاء لأحمد فتحي داخل منطقة الجزاء حتى الدقيقة 43.، قبل أن يطلق الحكم محمد الحنفي صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع كارتيرون بأول تغييراته بإقحام عمرو السولية بدلا من حسام عاشور في وسط الملعب.

وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني، لكن الحارس محمد عبدالمنصف تألق في التصدي لتسديدة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء.

واصل محمد عبدالمنصف تألقه ونجح في التصدي لانفراد من ناصر ماهر في الدقيقة 58، قبل أن يغادر اللاعب الملعب تاركا مكانه لصلاح محسن كثاني تغييرات كارتيرون أملا في افتتاح التسجيل.

وفي الدقيقة 66، واصل محمد عبدالمنصف الحفاظ على نظافة شباكه بعدما تصدى لتسديدة البديل صلاح محسن الذي راوغ لاعبين داخل منطقة الجزاء وسددها لكن تألق حارس وادي دجلة في إبعادها.

وفي الدقيقة 73، كاد الأهلي أن يستقبل هدفًا من وادي دجلة بعدما سقطت الكرة من بين يدي الحارس محمد الشناوي لكن تسديدة دودو الجباس مرت بجوار القائم الأيمن بعد عرضية من إبراهيما نداي.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة، دفع كارتيرون بآخر أوراقه الهجومية بالدفع بإسلام محارب بدلا من ميدو جابر، ليتحامل محمد الشناوي الذي يعاني من إصابة على نفسه ويكمل المباراة بعد استنزاف التغييرات.

استمر بحث الأهلي عن افتتاح التسجيل قبل أن يطلق إسلام محارب تسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكن محمد عبدالمنصف نجح في التصدي لها بسهولة في الدقيقة 79 من اللقاء.

انتظر الأهلي حتى الدقيقة 80 حتى سجل الهدف الأول عن طريق البديل صلاح محسن، الذي أودع الكرة في الشباك الخالية من الحارس على مرتين مستغلا عرضية متقنة من الظهير الأيسر علي معلول.

وفي الدقيقة 84، أهدر وليد أزارو انفرادا تاما بالحارس محمد عبدالمنصف الذي تصدى لتسديدة المغربي ببراعة، بعد عرضية جديدة أرسلها علي معلول داخل منطقة الجزاء.

استمر تألق محمد عبدالمنصف بعدما نجح في تشتيت الكرة خارج منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى صلاح محسن في الدقيقة 89 من المباراة، قبل أن يحتسب الحكم أربع دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع.

تشكيل الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون: محمد الشناوي، أحمد فتحي، ساليف كوليبالي، محمد نجيب، علي معلول، حسام عاشور، هشام محمد، وليد سليمان، ناصر ماهر، ميدو جابر، وليد أزارو.

تشكيل وادي دجلة بقيادة اليوناني تاكيس جونياس: محمد عبدالمنصف، أحمد سالم صافي، أسامة العزب، محمود مرعي، سيد سالم، بوزاس فاسيليوس، محمد محمود، محمد هلال، كريم محمود، إبراهيما نداي، دودو الجباس.

فيديو قد يعجبك: