الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

مرتضى منصور: ممدوح عباس أهدر 984 مليون.. وسدد مجلس 70% من مديونات الزمالك

01:36 م السبت 18 أغسطس 2018

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مراسل مصراوي:

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن مجلس إدارته لا يتاجر في العملة، مشيراً إلى أن اتهام المجلس بالإتجار في العملة باطل ولا أساس له من الصحة.

وشدد رئيس الزمالك، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المُنعقد في مقر ناديه اليوم السبت، على أنه يتحدى طارق عامر محافظ البنك المركزي في أن يتواجد بنك يبيع دولارات حالياً، منوهاً إلى أن الزمالك كان يقوم بشراء الدولار بالسعر الرسمي لسفريات فريق الكرة وباقي الألعاب المختلفة.

وأكد مرتضى أن مجلس إدارته سدد 70 مليون جنيه للضرائب، مشدداً على أن ممدوح عباس لم يسدد أي مليم للضرائب في فترة تواجده بمجلس الإدارة من قبل، قائلاً:"الآن يتم سداد مستحقات الضرائب شهرياً وسددنا نسبة 70% من المديونيات على النادي".

وأشار رئيس القلعة البيضاء إلى أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر في 4 أغسطس 2015 أفاد إهدار ممدوح عباس 984 مليون جنيه على النادي في الفترة الماضية، وشدد على أنه تم التقدم ببلاغ ضد مخالفات عباس.

وأوضح رئيس الزمالك أن الرقابة الإدارية أكدت صحة كل ماورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وبالرغم من ذلك لم يتم التحقيق مع ممدوح عباس في الفترة الماضية بالرغم من إهدار المال العام.

أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك أن ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق تسبب في إغراق القلعة البيضاء في الديون ولم يسدد مستحقات الضرائب وأرض السادس من أكتوبر.

وشدد على أن عباس قام بالحجز على أرصدة النادي،متسائلاً:" كيف يقوم الزمالك بتدعيم الفرق المختلفة وكيف يتم تطوير النادي؟".

وأضاف مرتضى قائلاً :" اللاعب الذي كان يتم بيعه بـ100 ألف دولار كان يتم بيعه بملايين الدولارات بسبب مرتضى منصور، عبد الشافي تم بيعه بستة ملايين دولار، كهربا تم إعارته مرتين بأربعة ملايين دولار فهل تهمة المجلس الحالي إهدار المال العام بعدما وفر المجلس الحالي 230 مليون جنيه للنادي".

وقال رئيس الزمالك:" أنا صرفت ملايين في حاجات ملموسة في النادي زي صالات الكاراتيه الجودو وملاعب الناشئين و32 حديقة ومبنى اجتماعي وجيم وغيرها، ولكن ماذا فعل عباس للنادي؟.. المجلس قرر فتح حساب باسم هاني زادة لإنقاذ أموال النادي كي يتلقى الزمالك مستحقاته من بيع لاعبيه لأندية عربية، كي يتمكن المجلس من الانفاق على النادي وصرف المرتبات وشراء لاعبين، وتم إرسال خطاب لوكيل وزاة الشباب والرياضة بالجيزة، في 31 مايو 2016، لإخطارهم بفتح حساب شخصي باسم هاني زادة، ولم يصل لنا ما يفيد بمخالفة المجلس للوائح".

.واسترسل مرتضى:" هاني زادة عضو مجلس إدارة النادي كشف عن سرية حساباته وأكد البنك أن حساب هاني زادة الذي كان يتم تحويل الأموال فيه كان حساب جاري وليس إدخاري وعندما تم جرد الخزينة كانت الأموال موجودة كما أعلن الزمالك وكانت هناك حافظة أموال بقيمة 40 مليون جنيه هي قيمة صفقة عبد الله السعيد التي أعتبرها صفقة القرن خاصة وإنني تسببت في رحيل اللاعب عن الأهلي بخلاف وجود 18 مليون جنيه زائدة وهي قيمة صفقة النقاز".

وأوضح أن تعليمات النائب العام لا توجد بها ما يفيد بمنح الحق للجنة لإدارة الأمور المالية بالنادي على العكس مما فعل وزير الرياضة خالد عبد العزيز.

فيديو قد يعجبك: