الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

0 1
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. نسر الأهلي يحلق في رادس.. الأحمر يتأهل رسميًا لربع نهائي إفريقيا

07:55 م الجمعة 17 أغسطس 2018

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

تأهل الأهلي رسميًا إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد على ملعبه ووسط جمهوره في رادس ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز هدف الأهلي الوحيد عن طريق مهاجمه المغربي وليد أزارو ليصبح المارد الأحمر في الصدارة برصيد 10 نقاط متفوقًا على الترجي التونسي بفارق المواجهات المباشرة، في المقابل ضمن كامبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البتسواني الخروج قبل مباراتهما.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي منافسه كامبالا سيتي الأوغندي في الجولة السادسة والأخيرة، في المقابل يخرج الترجي لملاقاة تاونشيب البتسواني ضمن مباريات نفس الجولة.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: محمد الشناوي - أحمد فتحي - سعد سمير - ساليف كوليبالي - علي معلول - هشام محمد - عمرو السولية - وليد سليمان - ناصر ماهر - ميدو جابر - وليد أزارو.

في المقابل، بدأ الترجي بتشكيل مكون من:معز بن شريفية - سامح الدربالي - خليل الشمام - أيمن بن محمود - حسين الربيع - محمد علي منصر - فرانك كوم - فوسيني كوليبالي - يوسف بلايلي - طه ياسين الخنيسي - بلال الماجري.

تفاصيل المباراة

بداية المباراة شهدت إصابة بلال الماجري بعد تدخله مع زميله في الفريق فرانك كوم ليطالب الماجري بالتغيير بسبب الإصابة.

وأجرى الترجي التبديل الأول في الدقيقة الثامنة بخروج بلال الماجري ونزول أنيس البدري.

أولى خطورة الأهلى على مرمى الترجي كانت في الدقيقة 11 عن طريق تسديدة من سعد سمير بعد عرضية من علي معلول لكن تمر الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 12، سدد وليد سليمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر أعلى العارضة دون خطورة على أصحاب الأرض.

الترجي رد التهديد على الأهلي في الدقيقة 14 بعدما سدد لاعبه طه ياسين الخنيسي كرة رأسية إلا أن أزارو أبعد الكرة قبل دخولها المرمى.

الترجي واصل التهديد على مرمى الأهلي بتسديدة من يوسف البلايلي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17 لكن الشناوي يتصدى للكرة على مرتين.

وشهدت الدقيقة 32 هدف الأهلي الأول عن طريق وليد أزارو مستغلاً سوء تمركز مدافعي الترجي التونسي حيث سدد سعد كرة ارتدت من حارس الترجي يسغلها أزارو ليسجل هدف أول للمارد الأحمر.

الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع شهدت إهدار الأهلي فرصتين للتسجيل الأولى كانت عن طريق ناصر ماهر الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة من وليد سليمان لكن المعز بن شريفية يتألق ويبعد الكرة لركنية.

كوليبالي كاد أيضًا أن يسجل هدف الأهلي من كرة رأسية بعد عرضية متقنة من علي معلول تمر الكرة بجوار المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 57 قام الأهلي بهجمة منظمة بدأت عن طريق معلول لتصل الكرة في النهاية لهشام محمد الذي يسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء لكن تصل الكرة سهلة لحارس الترجي.

وأجرى الأهلي التبديل الأول في المباراة في الدقيقة 73 بخروج ناصر ماهر ونزول أيمن أشرف لتأمين الجانب الدفاعي.

وفي الدقيقة 80 أجرى كارتيرون التبديل الثاني للأهلي بخروج وليد سليمان ونزول أكرم توفيق.

الدقيقة 83 شهدت أخطر فرص الترجي بعد عرضية رائعة من سامح الدربالي تصل لأنيس البدري الذي يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء وسط غياب تام من مدافعي الأهلي لكن الكرة تمر بجوار القائم.

فيديو قد يعجبك: