دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الأهلي يستهل مشواره العربي بنتيجة سلبية أمام النجمة

07:29 م الإثنين 13 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- حازم جودة:

أجبر نادي النجمة اللبناني مضيفه الأهلي على الخروج بنتيجة التعادل السلبي على ملعبه ووسط جماهيره، في المباراة التي أقيمت بينهما في برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية.

حاول الأهلي التسجيل على مدار الـ90 دقيقة والخمس دقائق التي احتسبت كوقت محتسب بدلا من الضائع، لكن تكتل الضيوف في منطقتهم وتصدوا لجميع الفرص التي أتيحت للأحمر في اللقاء.

وبات المارد الأحمر المتوج بلقب البطولة 1996 مطالبًا بتحقيق الفوز في لبنان أو التعادل بهدف أول أكثر من أجل بلوغ دور الـ16 في مباراة العودة يوم 27 سبتمبر المقبل.

وكان الزمالك تعادل أيضًا بنفس النتيجة مع القادسية الكويتي أول أمس السبت ضمن منافسات نفس الدور وعلى نفس الملعب برج العرب.

ويستعد الأهلي، الذي يسعى لحصد لقب البطولة التي تمنح البطل 6 ملايين دولار، لمواجهة الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل خارج الديار ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال.

تفاصيل المباراة:

مرت العشر دقائق الأولى للمباراة دون أي خطورة من الفريقين وسط استحواذ للاعبي الأهلي على الكرة في معظم أوقات اللعب ولكن دون تهديد مرمى النجمة بأي فرصة واضحة.

وفي الدقيقة 16، جاءت أول فرصة حقيقية للأهلي بعدما أرسل حسام عاشور تمريرة عالية بشكل رائع إلى وليد سليمان ليمهد الكرة إلى مروان محسن الذي سددها بدوره لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 37، عادل الأهلي ليهدد مرمى النجمة بعدما أطلق أحمد فتحي قذيفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن أبعدها الحارسعباس حسن إلى ضربة ركنية.

وبعد دقيقتين فقط كاد وليد سليمان أن يفتتح التسجيل لولا ارتطام تسديدته الرائعة من ضربة حرة بالعارضة الأفقية التي أنقذت الضيوف.

واصل عباس حسن الحفاظ على نظافة شباكه، بعدما تصدى أولا لتسديدة مدافع الأهلي محمد نجيب داخل المنطقة، قبل أن تأتي الكرة إلى أحمد حمدي الذي سددها قوية إلى أيدي حارس مرمى النجمة في الدقيقة 41.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، أقحم المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون بأول تغييراته بإقحام ميدو جابر بدلا من مؤمن زكريا، قبل أن يدفع بأحمد حمودي بدلا من أحمد حمدي في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 71، جاءت أول فرصة حقيقية للأهلي عن طريق مروان محسن الذي استغل عرضية ميدو جابر من الجبهة اليسرى لكن رأسية مهاجم الأحمر مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى النجمة.

وشارك صلاح محسن في الدقيقة 85 بدلا من حسام عاشور كآخر تغييرات الأهلي في المباراة.

وفي الدقيقة 88، كاد أحمد حمودي أن يودع الكرة الشباك ليدون هدفا قاتلا للأهلي لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيدة تماما عن مرمى النجمة.

اقترب للأهلي من تسجيل التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لكن صلاح محسن فشل في استغلال الفرصة التي أتيحت له بعدما سدد الهواء بدلا من الكرة أمام المرمى.

تشكيل الأهلي (4-2-3-1): شريف اكرامي، محمد هاني، محمد نجيب، سعد سمير، أيمن أشرف، أحمد فتحي، حسام عاشور، مؤمن زكريا، أحمد حمدي، وليد سليمان، مروان محسن.

تشكيل النجمة (4-5-1): عباس حسن، حسين شرف الدين، أحمد ديب، قاسم الزين، علي حمام، نادر مطر، نيانج، علي بزي، علي الحاج، علي سلطان، حسن محمد.

فيديو قد يعجبك: