دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصدر يكشف: كيف سيتصرف الأهلي بعد انسحاب صلة ومن يخلفها في الرعاية؟

01:14 م الخميس 05 يوليه 2018

صلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ريهام حمدي:

يعتزم النادي الأهلي اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة "صلة" السعودية عقب سحبها لعقد الرعاية للنادي الأحمر فى خطاب رسمي وصل لمسئولي الأحمر فى وقت مبكر من الخميس.

وقال مصدر مسئول فى الأهلي لمصراوي إن الأهلي سيتخذ كل ما يلزم للحفاظ على حقوقه وسيتخذ الاجراءات القانونية طبقاً للتعاقد وكراسة الشروط .

وأضاف المصدر الذى رفض الكشف عن اسمه أنه تم تفعيل عقد الرعاية ويملك النادي خطاب ضمان بنكي بالإضافة إلى خطاب إسناد ويحتوي العقد على شرطاً جزائياً يلزم الشركة الراعية على دفع شرطاً جزائياً أو دفع المتبقى فى عقد الرعاية (أيهما أعلي).

وأشار المصدر، إلى أن النادي لم يوقع عقود الرعاية بعد، نظرا لأن الإجراءات تستلزم المزيد من الوقت، مضيفا "لكن هذا الأمر لا يؤثر على سلامة الرعاية ونفاذ آثارها".

وفسر "عقب انتهاء أي عملية مزايدة، يتم استصدار خطاب إسناد للشركة التي حصلت على حقوق المزايدة، وهو ما حدث بالفعل في حالة شركة صلة".

وتابع "الشركة السعودية دفعت مبلغ 10 ملايين جنيه قيمة التأمين الخاص بالرعاية، فضلا عن خطاب ضمان بمبلغ 150 مليون جنيه".

وواصل "الأهلي سيقوم في حال صحة خطاب الانسحاب من الرعاية بتسييل خطاب الضمان، والرجوع على الشركة الراعية للمطالبة بباقي قيمة عقد الرعاية كاملا، وفق ما تنص عليه كراسة الشروط، التي تحل محل العقود لحين توقيعها".

وأوضح "كراسة الشروط تنص على ضرورة دفع مبلغ الرعاية كاملا إذا شرع الطرفان في بدء تنفيذ أي من بنود الرعاية، وهو ما قامت به صلة بالفعل، بعدما نفذت أول بنود التعاقد بإقامة معسكر خارجي للفريق الأول في كرواتيا".

وحول عقد مزايدة أخري بعد انسحاب صلة رد المصدر "رعاية الأهلي ستذهب لصاحب العرض التالي فى المزايدة الماضية وهو تحالف الأهرام والأخبار الذى قدم عرضاً بمبلغ 458 مليون جنيه ومن الممكن أن تقام مزايدة أخري وستتحمل تكاليفها صلة.

وكان مصدر بالأهلي قد أكد لمصراوي إن خطاب شركة صلة بسحب عقد الرعاية لا يعتد به كونه غير موقع من المفوض الرسمي للشركة .

وأضاف المصدر الذى رفض الكشف عن اسمه إن الخطاب ممهور بتوقيع المستشار القانوني لشركة صلة، وليس المفوض الرسمي من الشركة وهو ما يصيبه بالعوار ويجعله غير "قانونيا".

وحصلت "صلة" الشهر الماضي على حقوق رعاية النادي الأهلي لمدة 4 سنوات مقابل 500 مليون جنيه بعد منافسة مع وكالة الأهرام للإعلان وشركة برزنتيشن.

وبدأت بالفعل الشركة السعودية فى تفعيل التعاقد وتحملت تكاليف معسكر الفريق الأحمر فى كراوتيا استعداداً للموسم الجديد قبل الانسحاب.

وقال محمد حمودة الوكيل القانوني لتركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي السابق فى صتريحات تيلفزيونية " نظراً لرد الفعل غير المقبول من النادي الأهلي وعدم الاستجابة لمبادرة تركي آل الشيخ، سحبت شركة صلة الرعاية".

وكان تركي آل الشيخ قد فتح باب المصالحة مع مجلس إدارة الأهلي خلال مداخلة تيلفزيونية مع شوبير عبر برنامجه على قناة صدى البلد الثلاثاء الماضي إلا أن مجلس إدارة الأهلي تجاهلها فى اجتماعه الذى عقد مساء الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان