الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "لعنة المقاصة" تضرب الشيخ وتهدد لاعبَين في الأهلي

08:29 م السبت 21 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

اقترب أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي من الرحيل عن القلعة الحمراء للمرة الثالثة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعدما تم استبعاده من حسابات المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

الشيخ كان قد انتقل من مصر المقاصة إلى صفوف الأهلي في صيف 2015 إلا أنه عاد للفريق الفيومي في صيف 2016 ليقدم موسمًا رائعًا مع ممثل الفيوم ليعود بعدها إلى صفوف الأهلي الذي لم يستمر في صفوفه سوى أشهر قليلة ليرحل على سبيل الإعارة مجددًا لنادي الاتفاق السعودي.

الشيخ ليس اللاعب الأول الذي ينتقل من مصر المقاصة إلى صفوف الأهلي، حيث تعاقد المارد الأحمر مع عدد من اللاعبين من صفوف مصر المقاصة وهذا ما سوف يسلط عليه مصراوي في التقرير التالي:

- أوسو كونان

يعتبر المهاجم الإيفواري أوسو كونان لاعب مصر المقاصة أول اللاعبين الذين انتقلوا لصفوف الأهلي قادمًا من المقاصة.

كونان رحل للأهلي في صيف 2012 بعدما ظهر بمستوى رائع مع المقاصة، ليشارك في خمس مباريات مع الأحمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد توقف مسابقة الدوري ليحرز هدف وحيد في شباك تشيلسي بمسابقة دور المجموعات.

كونان لم يستمر طويلاً مع الأهلي ليرحل صفوف هجر السعودي على سبيل الإعارة في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2013 قبل أن يعود مرة أخرى للأهلي ومنه للدوري التركي عبر بوابة فريق غازي عنتاب في صفقة انتقال حر.

- ميدو جابر

في صيف 2016، أبرم الأهلي ثالث صفقاته من مصر المقاصة بعد أوسو كونان وأحمد الشيخ من خلال التعاقد مع ميدو جابر.

ميدو جابر عانى في موسمه الأول مع الأهلي حيث لم يشارك سوى في 22 مباراة بواقع 1.155 دقيقة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما.

وفي موسمه الثاني مع الأهلي، شارك صاحب الـ26 عامًا في 11 مباراة بقميص المارد الأحمر بواقع 705 دقيقة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما.

ويسعى ميدو جابر إلى الحصول على فرصة جديدة مع المدرب باتريس كارتيرون حيث نجح اللاعب في تقديم مستوى جيد خلال مباراة تاونشيب البتسواني بعدما تسبب في ضربة جزاء لصالح فريقه في مباراة انتهت لصالح الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

- هشام محمد

في سوق الانتقالات الصيفية الماضية حصل الأهلي على خدمات هشام محمد من مصر المقاصة بعدما سبق وأن لعب في صفوف المارد الأحمر في فريق الناشئين.

صاحب الـ28 عامًا خاض 15 مباراة مع الأهلي في الموسم المنقضي بواقع 764 دقيقة أحرز خلالها هدف كانت في بطولة كأس مصر.

فيديو قد يعجبك: