دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الأهلي لم يستفد من أرباح تخطت الـ"8.5" مليون دولار في قطاع الكرة

04:24 م الجمعة 20 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

دخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة تاون شيب وهو يعاني فى بعض المراكز من غياب البديل وخاصة لاعب الوسط، فيما غاب صانع الألعاب المكان الذى يعاني منه العملاق الأحمر بعد فترة انتقالات غير مثمرة لقطاع الكرة.

إدارة الكرة بالنادي الأحمر حققت أرباحاً تخطت حاجز الـ 8.5 مليون دولار خلال 7 أشهر فقط، بخلاف التعاقد مع صلاح محسن هدية من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي والتى وصلت قيمته إلي 2.5 مليون دولار .

وأعار الأهلي مجموعة من اللاعبين أبرزهم صالح جمعة وحسين السيد وعمرو بركات وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا بمبلغ 4 ملايين دولار فى السعودية فيما باع نجمه عبدالله السعيد بـ2.5 مليون دولار المبلغ لأهلي جدة.

وحصل الأهلي على حكم ضد مهاجمه السابق سليماني كوليبالي بتسديد مبلغ مليون و500 ألف دولار فيما جاء نصيب الأحمر من بيع رمضان صبحي نجمه السابق لنادي هدرسفيلد الإنجليزي تقارب المليون دولار بالإضافة لحصوله على مبلغ 500 ألف دولار لبيع جون أنطوي نهائياً لمصر المقاصة وانتعشت خزينته بنفس المبلغ تقريباً نظير اشتراكه بمباراة أعتزال فؤاد أنور نجم الشباب السعودي.

الأهلي حقق أرباحا بلغت 8.5 مليون دولار وبإضافة قيمة صفقة صلاح محسن (دون احتساب غرامة كوليبالي التى لم تُحصل حتى الآن) فإن الأحمر امتلك فعليا 11 مليون دولار قبل فترتي انتقالات لم تشهد ظهور أهلاوي قوي بالنظر إلى المراكز التى يحتاجها.

تعاقد الأهلي مع محمد شريف مقابل 10 ملايين جنيه وبنفس المبلغ تعاقد مع أحمد علاء مدافع الدخلية و4 ملايين جنيه نظير التعاقد مع علي لطفي من إنبي و3 ملايين جنيه نظير التعاقد مع مصطفي البدري من أسوان ومليون و 800 ألف جنيه مقابل محمد فخري من غزل المحلة و2.5 مليون جنيه للتعاقد مع محمود الجزار من كهرباء الإسماعيلية فيما حصل مجانا على يوسف الجبالي من نادي الشمس وساليف كوليبالي من مازيمبي الكونغولي .

إجمالي ما دفعه الأهلي فى صفقات خلال 7 أشهر فى عمر المجلس هي 31.5 مليون جنيه وهو ما يوازي مليون و800 ألف دولار بخصمهم من الـ8.5 مليون دولار فسيكون مع الأهلي حاليا 6.7 مليون دولار (114 مليون جنيه تقريباً) .

الاستفادة

ورفض الأهلي دفع 25 مليون جنيه للتعاقد مع حسين الشحات و10 ملايين للتعاقد مع محمد حسن الذى انتقل للزمالك بنفس المبلغ وفشل الأحمر فى التعاقد مع رامي صبري مدافع إنبي الذى الذى تقترب مواصفاته بشدة من ساليف كوليبالي المدافع الجديد رغم توقيع الثلاثي للأحمر هذا بالإضافة إلى خسارة صفقة عبدالله بكري ومحمد مجدي "قفشة" وضياع فرصة دعم مركز صانع الألعاب الذى يعاني منه الآن الفريق الأهلاوي.

وبخصم قيمة ما طُلب للتعاقد مع الشحات ومحمد حسن من الأرباح كان سيتبقي مع الأهلي مبلغ 79 مليون دون إدخال أحمد الشيخ أو عمرو بركات أو أحمد حمودي أو جون أنطوي فى أى صفقات تبادلية.

وعُرض كيجان دوللي نجم صن داونز السابق ومونبيلييه الفرنسي وأحد أبرز صناع اللعب أفريقيا على الأهلي واقتربت قيمته من 42 مليون جنيه مصري إلا أن الأحمر لم يحسم الصفقة التى لو تمت لتبقي معه 37 مليون جنيه.

ويسعي الأهلي حالياً للتعاقد مع المصري - القطري أحمد عبدالمقصود - 29 عاماً - لاعب وسط مدافع الريان القطري فى صفقة انتقال حر فى انتظار دعم مركز صانع الألعاب .

فيديو قد يعجبك: