الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بدايات كارتيرون.. خسارة كارثية في فرنسا.. و4 نجاحات مختلفة

08:10 م السبت 14 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

يستعد الأهلي للعودة للمنافسات الإفريقية بعد توقف بسبب منافسات كأس العالم حيث سيخوض المارد الأحمر ووصيف إفريقيا في الموسم الماضي مباراة مهمة ستحدد مشواره في البطولة الإفريقية.

ويلعب الأهلي مساء الثلاثاء المقبل أمام تاونشيب البتسواني على ملعب برج العرب ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة يحتاج فيها الأحمر للفوز بعد التعادل أمام الترجي التونسي والخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي بهدفين دون رد جعلت صاحب الأكثر تتويجًا بالبطولات الإفريقية في المركز الأخير.

وستكون المباراة هيّ الأولى في مسيرة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون والذي قاد الأهلي مؤخرًا بدلاً من حسام البدري والذي قدّم استقالته عقب الخسارة من كامبالا سيتي.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، بدايات صاحب الـ 47 عامًا في مشواره التدريبي والذي بدأ موسم (2007 -2008) في الدوري الفرنسي:

- كان

خسر كارتيرون مباراته الأولى مع كان على يد ليل بخمسة أهداف دون رد ضمن الأسبوع الـ29 من مسابقة الدوري الفرنسي في موسم (2007 -2008).

كان أنهى الموسم مع كارتيرون في المركز الحادي عشر برصيد 51 نقطة.

- ديجون

في موسم (2009 -2010) حقق كارتيرون فوزه الأول مع ديجون بالفوز على ستاد بريست بهدفين دون رد في إطار الدور الثاني من مسابقة كأس فرنسا.

- منتخب مالي

اتجه كارتيرون لخوض تجربته الأولى في إفريقيا من خلال تدريب منتخب مالي ليحقق المدرب الفرنسي فوزه الأول على حساب رواندا بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن المنافسات الإفريقية لكأس العالم بالبرازيل 2014.

- مازيمبي

كارتيرون واصل مشواره في الملاعب الإفريقية من خلال قيادة مازيمبي الكونغولي حيث حقق انتصاره الأول على حساب فيرونجا بهدف دون رد.

- وادي دجلة

وفي مصر سبق وأن خاض كارتيرون تجربة مع وادي دجلة حيث حقق في مباراته الأولى فوزًا على حساب الإسماعيلي بهدف دون رد ضمن مباريات الأسبوع الـ16 من موسم (2015 -2016).

- النصر

بعد رحيله عن وادي دجلة اتجه كارتيرون لخوض تجربة جديدة من خلال تدريب فريق النصر السعودي والذي نجح معه في تحقيق فوزه الأول على حساب الوحدة الإماراتي بهدفين مقابل هدف.

- فينيكس رايزينج

في الموسم خاض كارتيرون تجربة في الدوري الأمريكي من خلال قيادة فريق فينيكس رايزينج إلا أنه تعرض لخسارة في مباراته الأولى على يد أوكلاهوما سيتي بهدفين مقابل ثلاثة ضمن المرحلة الـ12 من منافسات الدوري.

فيديو قد يعجبك: