دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اتهم بالتحرش ووصفه مارادونا بالخائن .. من هو المستشار الفني الجديد لنادي الأهرام؟

01:27 م السبت 30 يونيو 2018

لافولبي

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلن نادي الأهرام بيراميدز تعيين الأرجنتيني العالمي ريكاردو لافولبي مستشار فنياً للنادي الذى استحوذ على فريق الأسيوطي لكرة القدم .

لافولبي يتمتع بسيرة ذاتية زاخرة ووضع بصمته فى تاريخ كرة القدم بأسلوب خاص به وهو ما سنسلط الضوء عليه خلال السطور القادمة.

1- ريكاردو أنتونيو لافولبي 66 عام من مواليد مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية ويلقب بـ "El Bigoton" بسبب شاربه الضخم.

2- كان حراس لمنتخب الأرجنتين ولكنه كان حارساً ثالثا ودون اسمه بالفوز بكأس العالم 1978 دون مشاركة .

3- درب 17 نادياً معظمهم فى المكسيك وأبرزهم ، أتلاتنا ، كلوب أمريكا ، تشياباس ، مونتينيري ، أطلس بالإضافة إلى العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز.

4- درب منتخبين فى مسيرته الكروية، المكسيك ، كوستاريكا.

5- الفترة الأكثر نجاحاً للمدرب الأرجنتيني كانت فى مع المكسيك فى 2004 عندما استطاع قيادة فرقه للفوز على بلده الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا 2004لأول مرة منذ 20 عاماً ثم تألق مع منتخب المسكيك بكاس العالم 2006 وخرج بصعوبة بالغة أمام راقصي التانجو أيضاً

6 - لافولبي أول من طور بناء اللعب من الخلف بعد أن صنع أسلوب خاص به سمي ""Lavolpismo" نسبة إلى اسمه مطوراً طريقة 3-5-2 عن طريق تمديد الملعب بتحول الأظهرة إلى أجنحة فى وجود ليبرو بالعمق

7- في كأس العالم 2010، تكررت المواجهة الأرجنتين والمكسيك وتمني فوز المكسيك لينعته مارادونا بالخائن.

8- لافولبي مدخن شره وسار على درب مدربه لويس سيزار مينوتي مدرب منتخب الأرجنتين في كأس العالم 1978 ليتسبب لافولبي فى حظر الفيفا للتدخين فى كأس العالم 2006 ويطلق مقولته الشهيرة "الأمر لو وصل للاختيار بين التدخين وكرة القدم، سأبتعد عن كرة القدم".

9- لافولبي كان مصدراً للألهام لجوارديولا وتحديداً ببطولة كأس العالم 2006 عندما كان بيعمل بيب محللًا حينها لصحيفة "إل بايس" الإسبانية ليشيد مدرب مان سيتي الحالي بالرسم التكتيكي له والذى ظهر بعض من فى أفكار جوارديولا.

10- ليس بيب فقط الذى ععلم من لافولبي بل ميجيل هيريرا مدرب المكسيك في كأس العالم 2014 تعلم أكثر وأصبح التلميذ للافولبي .

11-يملك لافولبي شخصية مثيرة للجدل خارج كرة القدم ، تعشقه الجماهير وتكرهه وسائل الإعلام التى دخل معها فى معارك وسبهم فى أكثر من مناسبة .

12 -يتسم لافولبي بشخصية قوية فى الملعب، مظهر العباقرة ، ملابس غير متناسقة، سيجار فى يد وفى الأخري فنجان، كلمات قليلة بصوت أجش من مكانه على مقاعد الجهاز الفني اسبانية بلكنة أرجنتينية لم يتخل عنها ، لا يعرف إلا الجماعية ولا مصير من يخرج عن فلكه الاستبعاد.

13- المحنة التى تعرض لها لافولبي فى مشواره الحافل كانت اتهمات بالتحرش الجنسي مما كلفه منصبه بنادي تشيفاس جوادالاخارا ، الراوية أن لافولبي تحرش بمُدلّكة الفريق فى أبريل من عام 2014 ، الراوية كذبها المدرب نفسه وميجيل هريرا الذى قال "لا أعتقد أنه فعل هذا.. لدي العديد من الشكوك في هذا الاتهام".

فيديو قد يعجبك: