الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 0
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

بالمستندات.. قانون الرياضة الجديد ينصف مؤسسة الأهرام في صراعها مع بيراميدز

11:42 ص الجمعة 29 يونيو 2018

الأهرام

كتب - محمد يسري مرشد:

أزمة جديدة شهدتها الرياضة المصرية بعد ساعات من الإعلان رسمياً عن استحواذ نادي "بيراميدز إف سي" على نادي "الأسيوطي سبورت" فى مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس فى أحد فنادق القاهرة وتعريبه من "بيراميدز" للأهرام.

ورفضت مؤسسة الأهرام العريقة استخدام اسمها خلال بيان رسمي وخاطبت العديد من الجهات الرسمية للحفاظ على علامتها التجارية ومنها نادي الأهرام بالتجمع الخامس ، وفريق الأهرام لكرة القدم بدوري الشركات إضافة إلى صحيفة الأهرام وجميع إصدارتها.

ورد نادي "بيراميدز إف سي" خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وأكد أنه حصل على كافة الموافقات الرسمية والاعتمادات اللازمة باطلاق هذا الاسم

ولا صحة لحجة مؤسسة الأهرام.

وينصف قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 ولائحته المالية الموحدة مؤسسة الأهرام بنصوص واضحة وصريحة بعد اعتبار النشاط الرياضى بها "هيئة رياضية" يتوافر بها جميع شروط القانون.

لائحةلائحة

وبحسب المادة 12 من قانون الرياضة الجديد فإنه لا يجوز لأى شركة أو هيئة أن تتخذ تسمية تثير اللبس بينها وبين هيئة أخرى فيما تؤكد الفقرة الثانية من المادة 20 فى اللائحة المالية الموحدة للأندية أن اسم النادي وتسويقه من موارد النادي التى يلزم القانون المحافظة عليها.

لائحة

لائحة

ووفقاً لقانون الرياضة الجديد فإن نادي "بيراميدز" بات مطالباً بالحفاظ على اسمه بدون تعريب بشرط ألا يكون "بيراميدز" اسم هيئة رياضية أخري مشهرة.

وأصدرت مؤسسة الأهرام، فى الساعات الأخير من أمس، الخميس، بيانا أعلنت فيه أنها خاطبت العديد من الجهات الرسمية للحفاظ على علامتها التجارية ممثلة في اسم الأهرام، مطالبة بالتوقف الفوري عن استخدام اسم الأهرام من قبل نادي الأسيوطي سبورت، الذي تم تدشينه اليوم باسم جديد هو "الأهرام سبورت".

ووصفت المؤسسة -بحسب بيان منشور على موقع جريدة الأهرام-، إعلان النادي اسمه الجديد "مخالفة سافرة لكل القواعد والقوانين المنظمة لحقوق الملكية الفكرية".

وطالبت المؤسسة الأجهزة المعنية، وعلى رأسها وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية واتحاد الكرة، بالتدخل الفوري لوقف هذا التعدي على اسم الأهرام باعتباره انتهاكًا واضحًا لحقوق المؤسسة التي تطلق اسم الأهرام على العديد من إصداراتها، ومشروعاتها، وفي قطاع الرياضة، ومنها نادي الأهرام بالتجمع الخامس، وبوابة "الأهرام سبورت"، إضافة إلى فريق الأهرام لكرة القدم بدوري الشركات.

لائحة

وأشارت المؤسسة إلى أن اللجنة الأوليمبية خاطبت رئيس مجلس إدارة نادي الأسيوطي، وحذرت من إطلاق اسم الأهرام على النادي الجديد، وتداعيات هذا الإجراء قانونا باعتباره مخالفة صريحة للقانون، إلا أن نادي الأسيوطي لم يرد على اللجنة الأوليمبية حتى اليوم في تحد سافر للقانون.

فيديو قد يعجبك: