الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

4 ملفات "كروية" أمام وزيري الداخلية والشباب والرياضة الجديدين

04:01 م الخميس 14 يونيو 2018

على اليمين أشرف صبحي وعلى اليسار محمود توفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد موسم 2018-2019 أدت الحكومة الجديدة، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والتى شملها التغير فيها حقيبتين ، الداخلية والشباب والرياضة .

وجاء في التشكيل الوزارى الجديد ، اللواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية،والدكتور أشرف صبحي وزيراً للشباب والرياضة بعد المرحلة السابقة التى شهدت العديد من المستجدات والمفلات التى لم تغلق بعد :

1- عودة الجماهير
وزير الشباب والرياضة الحالي أكد فى أكثر من مناسبة عن رغبته فى إعادة الجماهير وفق آليه ونظام وهو له باع طويل فى تنظيم المباراة والأحداث الرياضية تفوق سلفه خالد عبد العزيز.

أشرف صبحي عمل فترة طويلة فى هيئة استاد القاهرة "ملعب الأهلي والزمالك" سواء مع عبد العزيز أمين رئيس الهيئة الأسبق أو فى رئاسة الهيئة نفسها ويعلم كل كبيرة وصغيرة وأشرف بنفسه على تنفيذ اشتراطات النيابة العامة بعد مذبحة بورسعيد .

وقال أشرف صبحي لبرنامج ملعب الشاطر "الأمور لا بد أن تأتي بالتدريج ووفقاً لنظام وتوافق بين اشترطات النيابة العامة ولوائح "الفيفا".

وستكون مسئولية عودة الجماهير بدون شك مشتركة مع اللواء محمود توفيق الذى عمل مديراً لجهاز الأمن الوطني قبل توليه وزارة الداخلية.

2- ما بعد الألتراس
أعلنت مجموعة "ألتراس أهلاوي" المنتمية للأهلي حل المجموعة وحرقت "البانر" الخاص بها الشهر الماضى ولحقت بها مجموعة "ألتراس وايت نايتس" المنتمية للزمالك ولكن ما زالت القضية مفتوحة بوجود بعض المحبوسين على خلفية أحداث شغب فى مباريات.

وحاولت إدارة الأهلي الحالية بالتنسيق مع وزير الداخلية السابق فى التدخل للإفراج عن بعض المحتجزين على خلفية أحداث مباراة مونانا لتعود النقطة إلى المربع صفر برحيل مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الأسبق الذى كانت إدارات الأندية على تواصل معه.

ومن المرحج أن هذا الملف لن يستغرق الكثير أمام توفيق بحكم منصبه السابق والمامه ودرايته بالقضية والخطوات المتخذة فى سبيل التقارب.

3-أزمة الزمالك
يرتبط أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الحالي بعلاقة قوية مع مرتضى منصور رئيس الزمالك الذى عينه سابقاً مديراً لإدارة التسويق والاستثمار وكان يسعي لضمه لقائمته الانتخابية.

واشتعلت أزمة بين مرتضى منصور ومجلس إدارة الزمالك من جهة وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق من جهة أخري اتهما فيها المحامي الشهير الوزير السابق بتعمد النيل من النادي الأبيض بعد قيامه بتشكيل لجنة مالية لإدارة النادي وتحويل بعد المخالفات للنيابة العامة مؤكداً أن انهاء عمل اللجنة لا يعني انتهاء القضية.

وبالتأكيد فإن ملف قضية الزمالك وحسابات هاني زادة الشخصية للهروب من أحكام ممدوح عباس ستكون أمام الوزير الجديد الذى على دراية بتفاصيلها بحكم منصبه السابق بالنادي الأبيض أيضاً.

4- الأهلي
طلب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تشكيل لجنة مالية من وزارة الشباب والرياضة لمراجعة تبرعات تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي وهي اللجنة التى لم تبدأ عملها رغم موافقة الوزير السابق.

ويأخذ ملف قضية الأهلي اهتماماً فى الشارع الرياضى بعد اتهامات تركي لمجلس الأهلي وتضامن عماد وحيد عضو مجلس إدارة الأهلي السابق بشكوي حول مخالفة المجلس الحالي لقانون الرياضة الجيد فى قبول التبرعات.

فيديو قد يعجبك: