دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

السفارة المصرية في روسيا توضح لمصراوي استعداداتها للمونديال ونصائحها للقادمين

09:18 م الأربعاء 13 يونيو 2018

المتحدث الرسمي باسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تنطلق يوم غد الخميس فعاليات بطولة كأس العالم في 11 مدينة روسيا لتستمر خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو بمشاركة 32 منتخب عربي من ضمنهم 4 فرق عربية وهي مصر، تونس، المغرب، السعودية.

وكانت مصر قد تأهلت إلى كأس العالم بروسيا 2018 للمرة الأولى لبطولة كأس العالم بعد أخر مرة بنسخة 1990.

وبهذه المناسبة توجه مصراوي بالحديث مع أيمن الموسى، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في روسيا للحديث حول استعدادتهم للبطولة وفعالياتهم للمصريين القادمين لمشاهدة المونديال ونصائحهم لهم وكل ما يلي على لسانه:

"سعداء جداً بتواجد منتخبنا في محفل عالمي مثل بطولة كأس العالم والسعادة تزيد لكونها في روسيا وسيكون بإمكاننا مساعدة المنتخب ومساندته في البطولة ومنذ اليوم الأول لتأهلنا والسفير يعمل على تجهيز كل شيء لهم".

"نظمنا 11 نقطة قنصلية في الـ 11 مدينة التي ستسضيف منافسات بطولة كأس العالم بها شخصين من الخارجية لتقديم كافة الخدمات للمصرين بالإضافة إلى موسكو وجرزوني، كما ننشر تباعنا على حساباتنا ومواقعنا نحن والخارجية المصرية العديد من الإرشادات للمصريين كما نقوم بمساعدة الصحافيين القادمين لتغطية البطولة عبر مجموعة من المتطوعين أيضاً لاستخراج الاعتمادات الصحفية له ومساعدتهم على إجراءات الحوارات الصحفية".

ويشيد أيمن الموسى، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في روسيا، بالمصريين المتواجدين بالفعل هناك قائلاً:"يساعدون المصريين القادمين لمشاهدة المونديال سواء بتوفير المواصلات التي تنقلهم من المطار إلى الفنادق بسعر رمزي أو تنظيم الرحلات المشتركة لهم.. حقيقة الأجواء رائعة هنا".

ويوجه المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في روسيا، عدة نصائح هامة للقادمين: "تطبيق القوانين هنا شيء لابد أن يتم الالتزام به بصورة كبيرة لأنه أمر صارم.. فممنوع استخدام الألفاظ النابية، شعارات عنصرية، عنف، فالروسيين ليسوا كذلك كما ممنوع تناول الكحوليات في الشارع وغيرها من الأشياء الخاصة بالسلوك"، مشيراً إلى أن الأجواء المناخية في روسيا جيدة:"ما عليك سوى جلب جاكت شتوي معك ومظلة لمواجهة الشتاء الذي يكون موجود".

وينوه أيمن الموسى إلى إنهم ينظمون العديد من الفاعليات والأنشطة للمصريين المتواجدين منها التجمع في ميدان بجوار سلسلة مطاعم جيدة؛ حيث وضعت الهيئة العام للاستعلامات شاشة عرض وبروجيكتور لهم لمشاهدة مباريات البطولة:"كما سنوزع 5000 علماً من هيئة الاستعلامات لمصر في المدن ونوزع أيضاً مطبوعات مترجمة بالروسية والإنجليزية وغيرها من اللغات لتنشيط السياحية في مصر أيضاً بالتعاون مع هيئة الاستعلامات بمصر".

ويتم أيمن الموسى، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في روسيا حديثه بالإشارة إلى أنهم كانوا مع المنتخب الوطني منذ تأهله:" استقبلنا الجهاز الإدارة بقيادة محمد صلاح والفني بقيادة هيكتور كوبر وزرنا معهم جميع المدن حتى اختاروا مدينة جرزوني لإمكانياتها الجيدة وقربها من المتاجر كما زرناهم رفقة السفير المصري بروسيا مرتين بالمعسكر وانطباعتهم جيدة فالملعب الذين يتدربون عليه مُصنف أول كما أنهم المنتخب الوحيد الذي زاره رئيس فقد تكون معاملتهم أفضل من المنتخب الروسي".

فيديو قد يعجبك: