دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس مصر
فاركو

فاركو

2 0
17:00
الواسطى

الواسطى

كأس مصر
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
20:00
بترول أسيوط

بترول أسيوط

كأس مصر
إنبي

إنبي

- -
20:00
النجوم

النجوم

الدوري المغربي
الفتح الرباطي

الفتح الرباطي

- -
21:00
مولودية وجدة

مولودية وجدة

جميع المباريات

إعلان

كشف حساب.. ماذا حقق مجلس الخطيب في 6 أشهر؟

05:16 م الأربعاء 30 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

في 30 نوفمبر 2017، فاز محمود الخطيب بمقعد رئاسة مجلس إدارة الأهلي على حساب منافسه محمود طاهر الذي حاول أن يستمر لفترة ثانية.

الجمعية العمومية للنادي الأهلي أعطت الثقة لمحمود الخطيب ومجلسه من أجل إعادة القلعة الحمراء إلى الواجهة قاريًا وعالميًا في ظل تعرض مجلس طاهر للعديد من الأزمات؛ التي كان أبرزها: حل المجلس بسبب وجود مخالفات قانونية.

وبعد مرور 6 أشهر من مجلس محمود الخطيب يستعرض مصراوي في التقرير التالي، كشف حساب المجلس الذي جاء وسط أحلام كبيرة من جماهير القلعة الحمراء:

- البداية من مشروع القرن

بعد شهر من انتخاب المجلس أعلن محمود الخطيب عن توقيع مذكرة تفاهم تتضمن البنود والخطوط العريضة مع مجموعة من المستثمرين الذين سيقومون بمشروع القرن والذي يتضمن بناء ستاد جديد للنادي.

بناء ستاد الأهلي جاء بمساندة ودعم خليجي وتحديدًا من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والذي أعلن أنه سيساند مجلس الأهلي من الناحية المالية لتحقيق أحلام وطموحات جماهير النادي.

- رئاسة شرفية

في نفس المؤتمر الصحفي الذي تم الإعلان فيه عن مشروع القرن أعلن محمود الخطيب تعيين تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًا للأهلي، قائلاً :"مجلس الإدارة بالكامل استقر على تعيين تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًا.

- بداية الأزمة

في أواخر يناير من العام الجاري خرج تركي آل الشيخ بتصريحات نارية لينتقد فيها أعضاء من مجلس إدارة النادي الأهلي في تصرف غير معتاد على جماهير القلعة الحمراء.

رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلن خلال مداخاته مع عمرو أديب أنه ساند النادي وتحديدًا في صفقة التعاقد مع صلاح محسن لاعب إنبي عندما كلّف النادي الأحمر مبلغ يقدر بـ40 مليون جنيه.

- الخطيب يتدخل بوساطة

في الثاني من فبراير الماضي تواجد محمود الخطيب في السعودية حيث تواجد الأهلي لخوض مباراة ودية أمام الشباب السعودي.

المباراة شهدت ظهور الخطيب وتركي آل الشيخ بعد توتر بين الطرفين إلا أن تدخل مقربين من الطرفين ليعود الاستقرار داخل البيت الأحمر.

- صفقات من العيار الثقيل

في مارس الماضي أعلن تركي آل الشيخ خلال زيارته للأهلي بأنه سيدعم فريق الكرة بأربع صفقات من العيار الثقيل من أجل تحقيق حلم الجماهير بالمنافسة على بطولة دوري أبطال إفريقيا.

- انتداب مدرب عالمي

في الشهر الماضي، وتحديدًا عقب خروج فريق الكرة من مسابقة كأس مصر على يد الأسيوطي أعلن تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" أنه مستعد للتعاقد مع مدرب عالمي ودعم الفريق بلاعبين أجانب.

موقف تركي آل الشيخ جعل مجلس إدارة الأهلي يعلن عبر بيان رسمي أنه يدعم حسام البدري على رأس الإدارة الفنية وقتها قبل أن تتم إقالته عقب الخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي.

- قنبلة دياز

الأرجنتيني رامون دياز كان من ضمن المرشحين لخلافة حسام البدري في الأهلي إلا أن تركي آل الشيخ فاجأ الجميع بتحمل راتبه على أن يتولى قيادة اتحاد جدة السعودي.

قرار تركي آل الشيخ حول التعاقد مع دياز أثار ضجة كبيرة بين وسط جماهير ومجلس إدارة الأهلي.

- الاعتذار وهجوم ناري

قبل أسبوع كتب تركي آل الشيخ النهاية بإعلانه اعتذاره عن منصب الرئاسة الشرفية قبل أن يقوم بشّن هجوم لاذع على مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب.

- بطولات جماعية

وبعيدًا عن أزمة تركي آل الشيخ مع الأهلي إلا أن الفرق الجماعية في النادي استطاعوا أن يحققوا العديد من البطولات سواء المحلية أو الإفريقية.

كرة القدم : استطاع فريق الكرة تحقيق لقب كأس السوبر المصري على حساب فريق المصري البورسعيدي ليحقق فريق الكرة لقب السوبر للمرة العاشرة في تاريخه.

فريق الكرة نجح أيضًا في تحقيق لقب الدوري للمرة الـ40 في تاريخه.

كرة الطائرة: نجح فريق الطائرة للرجال في الحصول على ألقاب الدوري وكأس مصر وكأس إفريقيا والبطولة العربية.

في المقابل، حقق فريق السيدات بالنادي الأهلي بطولة الدوري وكأس مصر وإفريقيا.

كرة السلة: حقق فريق السلة للرجال بطولة المرتبط، كما حقق فريق السيدات نفس الإنجاز.

كرة اليد: رغم خسارة فريق اليد لقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه الزمالك إلا أن الأحمر استطاع أن يخرج ببطولة خلال هذا الموسم بالفوز ببطولة الدوري بعد الفوز على غريمه الزمالك في مباراة فاصلة.

في المقابل، حقق فريق السيدات لقب كأس مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان