• بيان تركي (7): هذا ما حدث مع السعيد وفتحي.. "روح شوف رزقك"

    12:15 م الجمعة 25 مايو 2018
    بيان تركي (7): هذا ما حدث مع السعيد وفتحي.. "روح شوف رزقك"

    كتب- عمر قورة:

    كشف تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة العامة بالسعودية، كواليس تجديد عقد الثنائي عبدالله السعيد وأحمد فتحي مع النادي الأهلي.

    وقال آل الشيخ في بيان نشره عبر حسابه على فيسبوك: "اجتمعت مع الخطيب وقلت له ماذا أستطيع أن أقدم للنادي الأهلي، وقال لي في الفترة الحالية أفضل دعم هو تجديد عقود بعض اللاعبين أمثال أحمد فتحي وعبدالله السعيد، وإعارة لاعبين لا يلعبون بصفة أساسية في النادي الأهلي أمثال بركات وصالح جمعة وأحمد الشيخ وحسين السيد وعماد متعب وهذا ما تم في لحظتها".

    وأضاف: "طلبت منه إحضار عبدالله السعيد وأحمد فتحي للتجديد، فأبلغني أنه سيحضرهما معه في مباراة الشباب لاعتزال فؤاد أنور بالمملكة، وعندما حضر النادي الأهلي لمباراة الشباب في الرياض تفاجأت بعدم حضور عبدالله السعيد وأحمد فتحي بحجة الإصابة رغم أنهما لعبا المباراة في اليوم التالي في برج العرب بالدوري".

    وتابع: "فسألته أين عبدالله السعيد وأحمد فتحي ليتم التجديد لهما؟ فقال لي أرجوك لا تتدخل في هذا الموضوع لان السعيد وفتحي يتكلمان لزملائهما في الفريق عن عقديهما ما سبب حالة من بداية العصيان لدى بعض اللاعبين يقودها اللاعب شريف إكرامي فقلت إذًا لن أتدخل".

    مفاوضات الزمالك

    وأوضح: "في اليوم التالي، طلب لقائي بشكل عاجل وكان ذلك قبل حضوري للنادي بيوم واحد، وقال لي نصا إن السعيد وفتحي في طريقهما للتوقيع للزمالك أو أنهما وقعا وأن هذا سيسبب مشكلة له لفشله في التجديد، فقلت له أمس طلبت عدم التدخل اليوم ماذا تريد؟".

    وأكمل: قال لي أرجوك تدخل وأن يتم دعم مادي منك لهما ويكون ذلك من خلال إعلان دعائي لبطولتك في مصر للبلاي ستيشن فوافقت فورا وقلت سأفعل ذلك لأجلك ولأجل الأهلي وجماهيره، وبعد أن غادر طلبت أحمد فتحي والسعيد عندي في منزلي، وجاء أحمد فتحي وتم إنهاء الأمر في لحظتها ودعمته ماديًا، ولم أستطع الوصول للسعيد".

    وأردف: "قال لي أحمد فتحي نحن لاعبون محترفون والخطيب طلب منا التوقيع على بياض وهذا آخر عقد في حياتي الاحترافية ومن حقي تأمين مستقبلي، فقلت له لماذا لم تتواصل معي، قال إنهم رفضوا أن نتواصل معك وحذرونا من ذلك، وقالوا سنمنعكم من الاحتراف في السعودية والإمارات، فسكت ولم أعلق".

    وواصل: "للعلم كان موجودًا في منزلي العامري فاروق وكانت الساعة ٢ فجرًا ولم يحضر العامري فاروق الجلسة الخاصة ييني وبين أحمد فتحي حيث كان في غرفة أخرى".

    يوم التجديد

    قال تركي آل الشيخ: "عندما ذهبت في اليوم التالي لزيارة النادي الأهلي تقابلت مع عبدالله السعيد بحضور حسام البدري والخطيب وكان معي في الزيارة راكان الحارثي رئيس شركة صلة وحمادة إسماعيل والمايسترو هاني فرحات فسألت عبدالله السعيد ليه؟ لماذا تعمل كذا يا ابني فبكى وقال طلبوا مني التوقيع على بياض والزمالك عرض علي ٤٠ مليون جنيه وعندما تواصلت مع سيد عبدالحفيظ قال لي يا عبدالله روح شوف رزقك، الأهلي مش حيعطيك ولا ربع المبلغ ده".

    وأضاف: "بكى فحضنه المدرب حسام البدري وسأله حسام ماذا تريد الأهلي أم الزمالك؟ فأجاب عبدالله الاهلي طبعًا، لكني مضيت عقداً مبدئيا ليلة البارحة مع الزمالك فالتفت على بيبو وقلت له أمام الجميع هل تريد عبدالله السعيد أم لا؟ فقال طبعًا عايزه فقلت للسعيد اذهب ووقع في اتحاد الكرة وفلوسك عندي وانت برقبتي وأنا في ظهرك وأمام الجميع".

    وتابع: "دخلنا بعدها غرفة الملايس وتم أخذ الصور الجماعية ووزعت المكافآت على اللاعبين بالتساوي وعلى عمال النادي وطلب الخطيب تمييز من وقع على بياض بمكافأة إضافية فوافقت على الفور وكان من هولاء حسام عاشور ووليد سليمان".

    وأكمل: "قلت للاعبين في غرفة الملابس ماذا تريدون قالوا نريد مباراة للنجمة الرابعة مع فريق عالمي فقلت، لهم سأرتب ذلك وأيضا مني اعتزال للنجم حسام غالي مع فريق عالمي تقديراً، له لأنه كابتن الفريق وعرضت ملابس نايكي. التي أحضرتها صله بناء على طلب الخطيب ولاقت استحسان الجميع".

    رحيل السعيد

    قال تركي: "وفي المساء تلقيت اتصالا من الخطيب يقول فيه عبدالله السعيد لن يلعب في الأهلي مرة أخرى، فقلت له وطلبك له والمبلغ الذي سيدفع له وكلمتي ووعدي له، أليس له اعتباره؟ قال الجمهور لا يقبل.. ورد الفعل عنيف؛ لأنه وقع للزمالك وهذه خيانة للنادي، قلت لكنك تعرف وأنتم السبب في ذلك بعد قول عبدالحفيظ له روح شوف رزقك الاهلي مش حيدفع ربع المبلغ ده .

    وأضاف: "قال لي اضطررت أغير رأيي بعد ما شفت رد فعل الجمهور وانتهت المكالمة، بعدها بدقائق تلقيت اتصالًا من عبدالله السعيد وهو يبكي ويقول لي لقد طلبوا مني عدم الحضور للنادي مرة أخرى أرجوك انقلني للزمالك، قلت له أنا وعدتك وأنت في رقبتي لا تقلق على مستقبلك".

    وأكمل: "انشغلت بتصعيد من مرتضى منصور لأنه اعتبر أن فشل صفقة السعيد كان بسببي وغضب أشد الغضب ونمت ذلك اليوم وأنا غير واضح لي ماذا يحدث؟ ولماذا كل هذا؟".

    وتابع: "خلصني من عبدالله السعيد لأي فرقه مش عاوزه عندي في الأهلي خالص ، انت اللي جددت له، فوافقت على طلباته تقديرا للأهلي وجمهوره وطلبت عبدالله السعيد للحضور للرياض".

    وأردف: "ورتبت له مع فريق فلندي على حسابي ليلعب هناك على أن يأتي لفريق سعودي عند فتح باب التسجيل رغم أن ذلك يتعارض مع مصلحة المنتخب السعودي ولكن لأنني أعطيت اللاعب كلمة وتعهدت له أنه برقبتي".

    وأتم الرئيس الشرفي السابق للأهلي قائلا: "بعدها بيومين عرفت إنهم في إدارة الاهلي متأخرين في أوراق عبدالله السعيد وهم من طلب ذلك مني فاتصلت بالخطيب مستغربا فقال لي إنه سيأمر حالا بإنهاء الأوراق".

    إعلان

    إعلان

    إعلان