دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 1
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

2 0
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

1 3
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تحليل .. الخطيب تحت نيران الأهلاوية

02:21 م الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

يواجه محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي فترة عصيبة ربما لم يمر بمثلها فى حياته المهنية بعد أن حاصرته الأزمات من جميع الاتجاهات ليصبح عرضة للانتقادات.
مدرب الأهلي الجديد، التعامل مع تركي آل الشيخ، لجنة الكرة، عودة الحرس القديم، الفواتير الانتخابية كلها ملفات شائكة واجهت الخطيب والتعامل معها رفع سقف الاعتراضات ونحي فكرة رمز الكرة التاريخي والأيقونة للفريق الأول إلى رئيس نادٍ يتخذ قرارات خاطئة ولا ترضي قطاعًا عريضًا من جماهير الأهلي الحمراء فلماذا؟
1- قرارات مخيبة
انتهت حقبة علاء عبدالصادق وعبدالعزيز عبدالشافي ونالت سخطًا من الجماهير وخروج الثنائى فى حوارات كشفا خلالها أسرار الفريق وفى الوقت الذى كان يتوسم الجميع استعانة بيبو باسماء لها ثقلها بلجنة الكرة إذ به يعيد الثنائى مرة أخري.
عبدالصادق وقف إلى جوار بيبو فى ندواته الانتخابية وبالطبع يوم الانتخابات بعد أن كان يلعب نفس الدور مع طاهر فى انتخابات 2014 قبل انفصالهما وهو ما منح صورة ذهنية سلبية عن بيبو الذى قال حرفيا "معيار العمل فى الأهلي، الكفاءة والانتماء"حول مجاملته لعبدالصادق على حساب الأهلي أو أنه ما يعرف بـ"تسديد الفواتير الانتخابية".
القرارات على صعيد قطاع الكرة فقط لم تكن هى المخيبة لوحدها بل قطاعات عديدة فى النادي أبرزها قناة النادي، المركز الإعلامي الذى عاد للمربع رقم صفر وبات علامة استفهام كبري تضرب المبادئ فى مقتل.
2- الرئاسة الشرفية
قرار مفاجئ بدون خلفية أو مبرر بمنح الرئاسة الشرفية للمستشار تركي آل الشيخ ، وجاءت تبعات هذا القرار وعلاقة الثنائى وتغريدات الرئيس الشرفي بمجلس الإدارة مثيرة للجدل وقسمت الشارع الأهلاوي والتى حملت نتائج قرار مجلس الإدارة بمنح الرئاسة الشرفية لرئيس النادي.
3- إدارة فريق الكرة
اتسمت بعض قرارات لجنة الكرة بالبطء الشديد والأخر جاء بدون مبرر، انفرط عقد الفريق فى فترة الانتقالات الشتوية وانتشرت عدوي الاحتراف الخليجي بين الجميع، فبمجرد الموافقة للاعب تقديراً له، بدأ الجميع فى استخدام الجملة الشهيرة فى مثل هذه المواقف "اشمعنا".
إدارة التعاقدات استلهمت روح لجنة الكرة أيضاً فى التضارب والعشوائية، أحمد العش يتم التعاقد معه والتراجع، رجب عمران نفس الطريقة، انتقاد جنون السوق والتعاقد مع صلاح محسن بمبلغ خيالي لتتسبب هذه الصفقة بشكل مباشر فى رحيل عبدالله السعيد وغموض موقف أحمد فتحي، ضياع فرصة التعاقد مع لاعب مميز مثل حسين الشحات والفشل فى الاستفادة من ورقة أنطوي.
4- المدرب
ملف المدرب أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الأهلي ما زال مخترقاً إعلامياً، تسريب الاسم بعد ساعات من إقالة البدري، التعامل مع المدرب والتفاوض بدون احترافية حتى رحل المدرب فكانت المشكلة الأولى فى التفاوض والبطء الشديد فى التحرك واتخاذ القرارات.
إدارة الخطيب بدون شك تحتاج لتصحيح وتغيير شامل ومناسب لهذه الفترة واستبدال أهل الثقة بالكفاءة حتى على الأقل لتطبيق برنامجه الانتخابي، الخطيب الآن على المحك وأمام طريقين لا ثالث لهما إما الاستمرار واللحاق بمن سبقه أو اتخاذ وقفة وقرارات "ثورية" لإعادة تصحيح المسار .

فيديو قد يعجبك: