دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

سموحة يُعطل قطار انتصارات الأهلي ويحرم البدري من رقم تاريخي

07:32 م الأحد 08 أبريل 2018

مباراة الأهلي وسموحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

سقط فريق الأهلي، مساء اليوم الأحد، في فخ التعادل أمام نظيره سموحة، في لقاء أقيم على ملعب برج العرب، في إطار منافسات الجولة الـ 31 بالدوري الممتاز.

وبهذا التعادل وصل الأهلي للنقطة 79 في المركز الأول، بينما وصل سموحة إلى 47 نقطة وظل في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز في 16 مباراة على التوالي تحت قيادة البدري ، ليأتي فريق سموحة ويكسر سلسة الانتصارات.

ودفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : صبري رحيل، محمد هاني، أيمن أشرف، محمد نجيب.

خط الوسط : حسام عاشور، أكرم توفيق، جونيور أجايي، أحمد حمودي، وليد سليمان.

خط الهجوم : مروان محسن

جاءت البداية بحذر من الفريقين، حيث اكتفى الأهلي بمحاولة فرض سيطرته على وسط الملعب دون اظهار قوة حقيقة أمام الخصم الذي تحصن بالثلث الدفاعي من ملعبه لتفادي تلقي شباكه لهدف مبكر.

ومع وصول المباراة للدقيقة 15 لم يتمكن أي من الفريقين الوصول للمرمين، وتسجيل تواجد حقيقي داخل منطقة الجزاء.

وجاءت أول فرصه بالمباراة مع حلول الدقيقة 23، بعد خطأ دفاعي للاعبي الأهلي لكن مهاجم سموحة حسام حسن فشل في ترجمة الفرصة لهدف.

ورد الأهلي بشكل سريع على فرصة سموحة مع حلول الدقيقة 24، بشن هجمة خطيرة من الجبهة الايسرى عن طريق صبري رحيل، الذي ارسل كرة عرضية من لكن المهاجم مروان محسن لم يحولها للشباك.

وأهدر الأهلي فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 38، بعد كرة ثابتة من الجانب الأيمن نفذها وليد سليمان، لتمر من أمام حمودي الذي لم يتمكن من الاستفادة منها لتسجيل هدف التقدم للأهلي.

ومرت الدقائق تباعا دون جديد، وفي ظل عدم قدرة الفريقين على التسجيل اطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني قرر حسام البدري، المدير الفني للأهلي الدفع بأحمد حمدي بدلا من أحمد حودي، والذي لم يقدم المستوى المنتظر منه طوال الشوط الأول.

وظل الأهلي يبحث عن الافلات من دفاع سموحة للعبور لمنطقة الجزاء وتسجيل هدف التقدم، لكنه دائما ما كان يجد صلابة دفاعية تحرمه من المررو.

وشهدت الدقيقة 62 أول فرصة حقيقة للأهلي، عن طريق مروان محسن والذي تلقى تمريرة سحرية من اجايي مر بها من الحارس، لكنه لم يسددها في المرمى وفضل تمريرها لزميله، لتصطدم بمدافع سموحة وتخرج لركلة ركنية.

واستمر ضغط الأهلي ليهدر أحمد حمدي ثاني الفرص الحقيقة في الدقيقة 64، وسدد كرة في جسد الحارس.

وفي الدقيقة 67 اعتمد المهاجم مروان محسن عن نفسه ومر من مدافعي سموحة، لكنه في النهاية سدد الكرة ليتمكن حارس الفريق السكندري من التصدي لها.

وحل إسلام محارب كبديل لأكرم توفيق، في محاولة من البدري لزيادة النزعة الهجومية للأهلي.

واستمر مسلسل ضياع الفرص للاعبي الأهلي، حيث شهدت الدقيقة 77 إهدار أحمد حمدي لكرة أمام المرمى، بعد عرضية من الجاتب الأيسر عن طريق إسلام محارب.

فيديو قد يعجبك: