دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بعد اشتعالها.. أزمة صلاح من البداية حتى الصدام (تسلسل زمني)

06:15 م الأحد 29 أبريل 2018

كتب - محمد يسري مرشد:

اشتعلت أزمة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، واتحاد الكرة المصري مرة أخري، بسبب الحقوق التسويقية والدعائية للاعب، بعد تدخله على الخط بتغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي.

ولأول مرة منذ بداية الأزمة عبر صلاح عن غضبه بصورة مباشرة قائلاً "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا".

وفور "تغريد" صلاح انتشر هاشتاج حمل عنوان "أدعم محمد صلاح" ليتصدر الترنيد فى مصر ويصعد للمركز الثاني على العالم .

ويستعرض مصراوي الأزمة، من كافة أطرافها، وفق التسلسل الزمني لها:

19 أبريل : رامي عباس محامي صلاح " نواجه مشكلة خطيرة مع اتحاد الكرة المصري، أنت حتى لا تعرف ماذا لديك".

19 أبريل: مصادر لمصراوي فى اتحاد الكرة وشركة برزنتيشن ومقربة من اللاعب تكشف لمصراوي إن 3 أزمات إعلانية وراء المشكلة الخطيرة، 2 من الشركة الراعية التي قامت بوضع صورة اللاعب على طائرة المنتخب بجوار إعلان لإحدى شركات الاتصالات تنافس شركة أخرى تعاقد معها صلاح، والثانية بوضع صورته على إعلان للشيكولاتة بدون الحصول على إذنه، بينما أشار البعض لقيام اللاعب بعمل حملتين جديدتين لإعلان (أقوى من المخدرات) برغم موافقة الشركة على إعلان وحيد.

19 أبريل: الجماهير المصرية تهاجم إتحاد الكرة والشركة الراعية بسبب الأزمة التى تفجرت قبل 72 ساعة من الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي التى توج بها لاحقا.

20 أبريل: محمد كامل، رئيس شركة بريزنتيشن، الراعي الرسمي لاتحاد الكرة، ينفي لمصراوي وجود أي مشكلة، أو أزمات، بين شركته، وصلاح ويصرح "من المجنون الذي سيفتعل مشكلة مع نجمنا المصري محمد صلاح".

20 أبريل: مصدر فى اتحاد الكرة لمصراوي "لا نواجه أزمة مع اللاعب ولكن مع محاميه".

21 أبريل: رامي عباس محامي محمد صلاح مهددا في تويتة جديدة :" لن نتهاون مع اي استخدام غير قانوني لحقوق صلاح الاعلانية .. وكل الخيارات للرد مطروحة علي الطاولة".

21 أبريل: محمد صلاح يعيد بشكل رسمي لتغريدة وكيله رامي عباس "

21 أبريل: محمد صلاح ينشر عبر صفحته الشخصية "تويتر" صورة برفقة محاميه قائلاً عليها "كل الدعم".

21 أبريل: عصام عبد الفتاح :"لابد أن يتم مناقشة هذه القضية بأسلوب احترافي من خلال خطابات رسمية بين الطرفين،لا نقبل هذا الأسلوب الذي قام به وكيل اللاعب بعدما هاجم اتحاد الكرة عبر صفحته الشخصية ومن حق اتحاد الكرة استغلال أي لاعب من ناحية الدعاية لأن اللاعب يمثل منتخب بلاده وليس ناديه ، اتحاد الكرة يحافظ على حقوق اللاعبين، ولا يمكن أن نستولى على حقوقهم".

21 أبريل: رامي عباس " تلقيت خطابا عبارة عن ملف Word بلا اسم أو توقيع أو ترويسة، والتاريخ مكتوب بطريقة خاطئة، ومرسل من بريد إلكتروني "هوتميل".، في إشارة إلى أنه بريد غير رسمي لأي جهة

22 أبريل: ايقاف حساب رامي عباس وكيل محمد صلاح علي تويتر.. بسبب غير معروف.

22 أبريل: تلقيت خطابا عبارة عن ملف Word بلا اسم أو توقيع أو ترويسة، والتاريخ مكتوب بطريقة خاطئة، ومرسل من بريد إلكتروني "هوتميل"، في إشارة إلى أنه بريد غير رسمي لأي جهة

22 أبريل: أبو ريدة يغازل صلاح قبل دقائق من إعلان فوزه بجائزة الأفضل بالدوري الإنجليزي قائلاً ""خالص أمنياتي لابني وفخر مصر والعرب محمد صلاح بالفوز الليلة بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017-2018 ، إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

26 أبريل: رامي عباس محامي صلاح يؤكد تواصله مع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز من أجل إنهاء أزمة اللاعب مع اتحاد الكرة.

26 أبريل: مصادر لمصراوي تؤكد أن الأزمة فى طريقها للحل.

26 أبريل: إعلان أذاعته إحدى القنوات الفضائية خاص بإحدى شركات المحمول اثناء مباراة القمة، يستغل صورة صلاح الأمر الذي يعيد الأزمة إلى نقطة الصفر

27 أبريل: اللاعب ينفي ويكتفي بالرد على انباء الحل بـ "مش باين".

27 أبريل: رامي عباس يؤكد أن أخر تاريخ للتواصل مع اتحاد الكرة كان يوم 20 أبريل الجاري، ومضى 7 أيام دون أي رد رسمي".

28 أبريل: لم يحدث حتى الآن أي تواصل من أجل الوصول لحل! لا شيء على الإطلاق! صمت كامل! ما هي الخطة؟! ، نحن فقط نرى المزيد والمزيد من اللوحات الدعائية، والإعلانات تظهر دون الحصول على موافقتنا، ما هو التأثير الذي تنتظرونه؟ نتيجة جيد، على كل حال، هذا هو لب الموضوع ،لا يبدو أن الأمر مثير للانتباه بالنسبة لهم، أو يمثل أي أهمية".

29 أبريل: صلاح في أول تعليق مباشر على الأزمة " بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا ".

29 أبريل: هاشتاج ادعم صلاح يتصدر التريند المصري ويصعد للمركز الثاني عالمياً.

29 أبريل: الصحف ووسائل الإعلام الأجنبية تبدأ فى ترجمة تغريدة صلاح المباشرة.

فيديو قد يعجبك: