الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

مدرب الزمالك المنتظر.. مالك تذكرة الأحلام.. أعاد المجد لبازل.. أبدع عربياً.. وخسر ديربي لندن 6-1

10:55 ص السبت 21 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ هادي المدني:

بات الزمالك قريباً من التعاقد مع المدير الفني السويسري كريستيان جروس، من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، عقب رحيل إيهاب جلال، ليبدأ مسيرة جديدة مع القلعة البيضاء.

وكشف مصدر مقرب من الصفقة في تصريحات خاصة لـمصراوي أن المدير الفني السويسري صاحب الـ63 عاماً سيصل إلى الجونة عصر السبت من أجل إنهاء تفاصيل الاتفاق مع الزمالك.

ونرصد من خلال تلك السطور أبرز المحطات في مسيرة جروس التدريبية التي اكملت في العام الحالي 30 عاماً، بعدما بدأ في بلده سويسرا عام 1998.

تجربة توتنهام وخسارة الديربي 6-1

خاض جروس تجربة رائعة مع فيل السويسري حتى قاده من الدرجة الرابعة إلى الأولى، وبعد ذلك درب جراسهوبرز وحقق الدوري السويسري مرتين، وفي عام 1997 استطاع أن يحقق نقلة كبيرة بتولي تدريب توتنهام في الدوري الإنجليزي.

وبدأ جروس بالخسارة 1-0 أمام كريستال بالاس على وايت هارت لين، ثم فاز على ايفرتون 2-0 خارج الأرض، قبل أن يعود إلى أرضه مجددا ويخسر بنتيجة 6-1 أمام تشيلسي، لكن جروس كان دائم التعرض للهجوم من جانب الصحافة بسبب لغته الإنجليزية السيئة.

واستمر جروس مع توتنهام حتى الموسم التالي، بالرغم من أنه أنهى موسمه الأولى في المركز الـ14 بجدول الترتيب، لكن عقب خسارة مباراتين في مستهل البريميرليج، أنهى رئيس النادي عقده، واتهم الصحافة بتدمير سمعة المدرب، في حن أنه كان قد فاز في 3 مباريات من آخر 10 له مع الفريق.

وكانت أبرز لقطات جروس مع توتنهام، حين وصل إلى لندن في أول يوم عمل مع الفريق ورفع أثناء تقديمه للجمهور والصحافة تذكرة مترو أنفاق لندن، وقال: "هذه تذكرتي إلى الأحلام".

صناعة المجد مع بازل

عاد جروس لبازل، بعد تجربة توتنهام غير الجيدة، لكنه صنع مجداً حقيقياً مع الفريق السويسري، ووضع البذرة التي أعادت الفريق للبطولات، بعدما منحه الدوري عقب فترة انقطاع عن التتويج بالبطولة استمرت 22 عاماً.

وفاز جروس مع بازل بالدوري السويسري 4 مرات على مدار 8 سنوات مع الفريق، إضافةً إلى تحقيق الكأس 4 مرات أيضاً، وكان من أبرز الأسماء التي برزت في عهده إيفان راكيتيتش لاعب ريال مدريد الحالي.

الإبداع العربي

كما عاد بازل تحت قيادة جروس لتحقيق البطولات، استطاع أهلي جدة تحت قيادة المدير الفني المخضرم أن يعود للتتويج ببطولة الدوري بعد توقف دام 32 عاماً، في موسم 2015-2016، حيث تمكن من تحقيق ثنائية الدوري والكأس.

فيديو قد يعجبك: