الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

صراع الحذاء الذهبي.. صلاح يتحدى نقطة إيجابية لمنافسيه لدخول التاريخ

03:48 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

منذ أن انتقل محمد صلاح إلى ليفربول في الصيف الماضي والنجم المصري يواصل كتابة التاريخ من ناحية الألقاب والجوائز الفردية سواء في بريميرليج أو في أوروبا.

أن تتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي قد يكون أقصى حلم لأي لاعب إفريقي، لكن عند "مو" فالحلم يصبح حقيقة في مدة زمنية قياسية فصاحب الـ25 عامًا يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام وهداف بريميرليج في آخر نسختين.

فتى ليفربول المدلل عند جماهيره ليس لقب الهداف أقصى طموحه في الموسم الجاري بل دخل اسمه ضمن المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في دوري بعد الأفضل والأقوى في العالم، لكن أمام صلاح تحد آخر وهو نيل جائزة الحذاء الذهبي ليكون أول لاعب إفريقي يتوج بهذه الجائزة متفوقًا على نجوم أفارقة كثر أمثال ديديه دروجبا نجم تشيلسي وصامويل إيتو نجم برشلونة وإنتر ميلان السابق.

وفي التقرير التالي، يستعرض "مصراوي" فرص صلاح ومنافسيه من أجل الحصول على جائزة الحذاء الذهبي:

- محمد صلاح

يحتل صلاح صدارة الترتيب بعدما أحرز 30 هدفًا ليكون الملك المصري في جعبته (60 نقطة)، وإذا أراد صلاح أن يتوج بالجائزة عليه أن يواصل أهدافه، فليفربول أمامه 4 مباريات على نهاية الموسم أمام وست بروميتش وستوك سيتي وتشيلسي وأخيرًا برايتون.

- ليونيل ميسي

يتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني في وصافة الترتيب برصيد (58 نقطة) بعدما سجل 29 هدفًا في المسابقة المحلية.

نجم التانجو والذي توج بالجائزة في أربع مناسبات أمامه خمس مباريات مع فريقه على نهاية الموسم أمام كل من ديبورتيفو لاكورونيا وريال مدريد وفياريال وبرشلونة وريال سوسييداد.

- روبرت ليفاندوفيسكي

يحتل نجم بايرن ميونيخ ومنتخب بولندا روبرت ليفاندوفيسكي الترتيب الثالث برصيد (54 نقطة) بعدما سجل مع فريقه البفاري 27 هدفًا.

بايرن والذي توج بجائزة الدوري الألماني أمامه 4 مباريات قبل نهاية المسابقة أمام كل من هانوفر ثم آينتراخت فرانكفورت وكولون وأخيرًا شتوتجارت.

- تشيرو إيموبيلي

يحتل نجم لاتسيو الإيطالي تشيرو إيموبيلي الترتيب الرابع برصيد (54 نقطة) برصيد 27 هدفًا.

إيموبيلي أمامه فرصة لمواصلة مطاردته أصحاب مراكز القمة حيث يمتلك نادي العاصمة الإيطالية 6 مباريات على نهاية المسابقة أمام كل من فيورنتينا وسامبدوريا وتورينو وأتلانتا وكروتوني وأخيرًا أمام إنتر ميلان.

- هاري كين

وصيف هدافي الدوري الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام يتواجد في المركز الخامس برصيد (52 نقطة) برصيد 26 هدفًا.

كين والذي ينافس على لقب الهداف يسعى أيضًا للحصول على لقب الحذاء الذهبي رغم صعوبة المنافسة حيث يواجه "السبيرز" في مبارياته الأربعة في الدوري واتفورد ووست بروميتش ونيوكاسل وليستر سيتي.

- إدينسون كافاني

هداف باريس سان جيرمان ومهاجم أوروجواي الأول إدينسون كافاني يحتل الترتيب السادس على مستوى ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الكبرى.

كافاني يمتلك في رصيده (50 نقطة) بعدما سجل 25 هدفًا في مسابقة الدوري الفرنسي إلا أن مهاجم النادي الباريسي بإمكانية أن يرفع رصيده من الأهداف حيث يمتلك نادي العاصمة الفرنسية خمس مباريات قبل نهاية المسابقة.

باريس سيواجه بوردو ثم جانجون وأميان ورين على أن تكون المباراة الأخيرة أمام كان.

- ماورو إيكاردي

يحتل إيكاردي المركز السابع على مستوى هدافي الدوريات الخمسة الكبار بعدما سجل مع إنتر ميلان 25 هدفًا ليمتلك (50 نقطة).

إيكاردي وصيف هدافي الدوري الإيطالي لديه فرصة على المنافسة حيث يمتلك إنتر ميلان خمس مباريات في الكالتشيو أمام كل من كييفو فيرونا ويوفنتوس وأودينيزي وساسولو وستكون المباراة الأخيرة أمام لاتسيو في الأوليمبيكو.

- جوناس

رغم عدم دخول الدوري البرتغالي ضمن الخمسة الكبار في أوروبا إلا أن البرازيلي جوناس مهاجم بنفيكا يسعى لضمان اسمه بين الكبار.

33 هدفًا أحرزها مهاجم بنفيكا إلا أن النقطة تحتسب للدوري غير الخمسة الكبار بنقطة ونصف ليصبح في جعبته (49.5 نقطة).

بنفيكا أمامه 4 مباريات على نهاية الدوري البرتغالي أمام كل من إستوريل وتونديلا وسبورتنج لشبونة وموريرينسي.

- كريستيانو رونالدو

رغم حصول كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني على لقب الحذاء الذهبي في أربع مناسبات إلا أنه اقترب من خسارة المنافسة للموسم الثاني على التوالي.

نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي يحتل الترتيب التاسع وقبل الأخير برصيد (46 نقطة) بعدما سجل 23 هدفًا في الدوري.

ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد في مبارياته المقبلة أتيلتك بلباو يليه ليجانيس ثم مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة يليله إشبيلية ثم سيلتا فيجو ويختتم الملكي مبارياته أمام فياريال.

- لويس سواريز

يحتل لويس سواريز نجم برشلونة والذي توج بالجائزة في مناسبتين الترتيب الأخير برصيد (46 نقطة) بعدما أحرز 23 هدفًا.

برشلونة أمامه خمس مباريات مع فريقه على نهاية الموسم أمام كل من ديبورتيفو لاكورونيا وريال مدريد وفياريال وبرشلونة وريال سوسييداد.

فيديو قد يعجبك: