الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

"موقف صعب".. طريقان أمام المصريين لمتابعة منتخبهم في المونديال

09:53 ص الأحد 25 مارس 2018

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

أقل من 3 أشهر، تفصل المصريين عن حلمهم "مشاهدة منتخبهم يلعب في كأس العالم"، - بعد غياب عن البطولة العالمية استمر ما يقرب من 28 عاما-، ومع ذلك لا تزال المفاوضات بين الجهات المصرية المعنية وشركة "بي إن سبورت" القطرية للحصول على حق البث، متعثرة.

وبحسب مصادر قريبة من هذا الملف، يبدو أنه لم يعد أمام المصريين سوى طريقين اثنين عليهم الاختيار بينهما لمتابعة منتخب الفراعنة، الطريق الأول هو دفع الحكومة مبلغا ضخما يصل إلى 20 مليون دولار للحصول على حق بث المباريات، والثاني هو متابعة المونديال عبر القنوات القطرية على أمل أن تتيح الشركة مباريات المنتخب المصري على القنوات المفتوحة.

المأزق

قبل أسابيع، تصاعد الحديث حول موقف مصر من الحصول على إشارة بث مونديال كأس العالم، وحسم هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري للعبة الموقف بتأكيده صعوبة نقل المونديال عبر القنوات المصرية.

أبو ريدة قال في تصريحات تليفزيونية: "المسؤولون المصريون يحاولون الحصول على بث مباريات مصر، إلا أن القناة المالكة تقف عائقًا أمام إتمام الأمر".

وتابع: "الأمر شائك، لكن نقوم بالضغط للحصول على حق إذاعة مباريات كأس العالم".

لم يغلق أبو ريدة الباب بشكل نهائي أمام إمكانية الحصول على حقوق البث وقال إنها لا تزال ممكنة بنسبة 50%.

انسداد الأفق

"حتى الآن الموقف صعب بشأن حصول مصر على بث مباريات كأس العالم" هكذا كان رد عمرو وهبي المدير التنفيذي لشركة بريزنتيشن الراعي الرسمي للكرة المصرية.

وهبي أوضح في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن المفاوضات مستمرة على أمل الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب في المونديال.

وتابع: "بي إن سبورتس لديها حق إذاعة مباريات كأس العالم سواء من الناحية التليفزيونية أو الإذاعية أو الرقمية أو الهاتفية".

وعن موقف الاتحاد الدولي من هذه الأزمة، علق قائلاً:"الفيفا ليس له أي علاقة بشأن إذاعة مباريات كأس العالم، فالموقف يتعلق بقناة بي إن سبورتس خاصة أنها تمتلك حقوق البث حتى عام 2026".

وكشف: "منذ ساعات إدارة قناة بي إن سبورتس سمحت للمغرب بنقل مباريات منتخبها عبر قنواتها مقابل ما يقرب من 20 مليون دولار".

موقفنا يختلف عن المغرب

طرف ثالث في القضية وهو الإذاعة والتليفزيون والذي يمتلك حق أساسي من عملية التفاوض مع قناة بي إن سبورتس حول الحصول على الحقوق التليفزيونية.

يقول هشام رشاد رئيس البرامج الرياضية بالإذاعة والتليفزيون، إن الجانب القطري يتعنت في بيع الحقوق بشكل واضح، والدليل إعطاء الدوحة المشتركين الجدد حقوق الاشتراك مجانًا في جميع أنحاء العالم ما عدا مصر.

وأضاف في تصريحات لـ"مصراوي": "قيمة الحصول على حقوق البث مكلفة جدًا على مصر خاصة أنه من الصعب تسويق الحقوق وتحقيق عائد ربح".

وأكمل :"موقف الجانب القطري ليس الأول بل سبق وأن تعنتوا معنا في العديد من المواقف".

ويعتقد هشام رشاد رئيس البرامج الرياضية بالإذاعة والتليفزيون، أن مصر أمامها حل وحيد من أجل إذاعة المونديال وهو توفير 20 مليون دولار مثلما فعلت المغرب.

وتابع: "في السابق كنا نحصل على حقوق بث المباريات مجانًا وهذا ما نسعى له، غير هذا سيكون الأمر صعب فالمبلغ ليس بالقليل".

وأوضح: "حاليًا من الصعب على المواطن المصري مشاهدة المباريات عبر القناة الأرضية".

وأكمل: "لا يوجد حل آخر سوى قيام بي إن سبورتس بنقل مباريات المنتخب عبر قنواتها المفتوحة، ونتوقع منها أن تنقل مباريات المنتخبات العربية المشاركة في المونديال عبر القناة المفتوحة".

رد الفيفا

"مصراوي" تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لكشف مدى أحقية مصر في الحصول على حقوق بث مبارياتها أرضيًا، ليكون الرد واضحًا وهو: "شبكة قنوات بي إن سبورتس صاحبة حقوق بث المونديال سواء في الشرق الأوسط أو في شمال إفريقيا، وإذا أرادت مصر الحصول على نقل مباريات منتخبها الوطني عليها التواصل مع القناة القطرية فقط".

29542917_1609690089147128_9156226114118678944_n

بي إن سبورتس تلتزم الصمت

وحاول مصراوي في الأيام الماضية الحصول على رد رسمي من جانب إدارة قنوات بي إن سبورتس إلا أننا فشلنا في ذلك، بعدما رفضت مصادر تعمل بالقناة الرد بحجة عدم امتلاكهم معلومات كافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان