الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 3
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كأس مصر.. بطولة لتجميل موسم الزمالك

08:11 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يعيش الزمالك، صاحب البطولات الخمس في دوري أبطال إفريقيا، أسوأ مواسمه حاليًا بعد الإقصاء المبكر من الكونفدرالية كأبرز مفاجآت دور الـ32 (الأول) من المسابقة، على يد فريق مغمور يُدعى ولايتا ديتشا الإثيوبي.

صدمة الزمالك لجماهيره وضعت المدير الفني إيهاب جلال في موقف حرج، إذ لم يتبق أمامه سوى التتويج بكأس مصر من أجل تجميل الموسم، بعدما فشل في اقتناص درع الدوري الذي ظفر به الأهلي للمرة الثالثة تواليًا.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي موسم الزمالك (2017-18):

الكونفدرالية

ودَّع الزمالك، الذي احتل المركز الثالث في النسخة الماضية من الدوري، الكونفدرالية من الدور التمهيدي، وخيب آمال جماهيره التي كانت تتشوق إلى ترجمة انتصاراتهم المحلية الأخيرة إلى الظهور بأداء جيد في المسابقة القارية.

خسر الزمالك في لقاء الذهاب في إثيوبيا بنتيجة (1-2)، وكانت الفرصة سانحة أمامه للتعويض في لقاء الإياب على ملعب السلام بالقاهرة بحضور جماهيري، إلا أن الفريق الأبيض أنهى المباراة بالنتيجة ذاتها بالفوز (2-1) فقط.

واتجه اللقاء إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية للفريق الإثيوبي، وصعدت به لدور الـ32 (الثاني) للكونفدرالية، ليودع المسابقة مبكرًا بالخسارة (4-3)، بعدما أهدر الثنائي محمود عبدالعزيز وأيمن حفني آخر ركلتين.

الدوري المصري

حسم الأهلي بطولة الدوري مبكرًا ليُتوج باللقب للمرة الـ40 في تاريخه، ليجبر الزمالك على إنهاء موسمه في المركز الثاني أو الثالث، إذا رغب الأبيض في مواصلة تمثيل مصر إفريقيًا، سواء في دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

سبعة انتصارات متتالية منذ الرابع من شهر فبراير الماضي وضعت الزمالك في المرتبة الثالثة بجدول الدوري، وفي جعبته 54 نقطة من 28 مباراة، بعدما حقق الفوز 16 مرة، وتعادل في ست مناسبات، وخسر في مثلها.

ويتطلع الزمالك إلى إنهاء الموسم في وصافة الدوري من أجل العودة إلى المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وسط منافسة شرسة مع ناديي الإسماعيلي صاحب المركز الثاني والمصري الرابع، ولكن هناك طريقًا إفريقيًا آخر.

كأس مصر

قد ينتشل كأس مصر، البطولة المفضلة للزمالك في السنوات الأخيرة، موسم الفريق الأبيض من الضياع، بعدما أصبح اللقب الوحيد الذي ينافس عليه، حتى لا يخرج خالي الوفاض من أي بطولة لأول مرة بعهد مرتضى منصور.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على تأهل بطل كأس مصر إلى الكونفدرالية، لذلك قد يقضي المركز الرابع في الدوري على أحلام الزمالك الإفريقية في الموسم المقبل، حال فشله في استعادة لقب كأس مصر.

وكان الزمالك، تحت قيادة المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش، أقصى المنيا وحرس الحدود من دور الـ32 ودور الـ16، وسيواجه الإنتاج الحربي بربع النهائي، وسيواجه الإسماعيلي أو المقاولون العرب في طريقه للمباراة النهائية بالمسابقة.

فيديو قد يعجبك: