الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. قائمة المغضوب عليهم في الأهلي.. عبدالله السعيد أحدث المنضمين

06:00 م الأحد 18 مارس 2018

عبدالله السعيد لاعب الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

انقلبت جماهير الأهلي على عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق بعد توقيعه لنادي الزمالك، ومماطلته في التجديد للقلعة الحمراء، قبل أن يمدد عقده في النهاية ويستمر مع المارد الأحمر لمدة موسمين.

ويبدو أن السعيد لن يرتدي قميص الأهلي مرة أخرى، بعدما أصدرت إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب قرارًا ببدء التفاوض على بيع أو إعارة اللاعب، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبات السعيد آخر المنضمين إلى قائمة المغضوب عليهم من جماهير القلعة الحمراء منذ بداية الألفية الثالثة، التي يستعرضها مصراوي في التقرير التالي:

1- التوأم حسام وإبراهيم حسن:

لم يَسلم الثنائي حسام وإبراهيم حسن من غضب جماهير الأهلي، بعد رحيلهما من القلعة الحمراء إلى الزمالك عام 2000.

وأكد التوأم في تصريحات سابقة أنه تمت معاملتهما بطريقة سيئة داخل جدران الأهلي، وعدم احترام تاريخهما الطويل، وقتما كان ثابت البطل مديرًا للكرة وقتها.

يأتي هذا رغم رفع حسام وإبراهيم حسن قمصانًا حمراء إلى قلبيهما في إشارة لانتمائهما للنادي الأهلي، لكن المدير الفني للمصري نال هجومًا عنيفا من الجماهير أيضًا.

2- إبراهيم سعيد:

اشتهر المدافع الدولي السابق إبراهيم سعيد باختلاق الأزمات والمشاجرات مع مسؤولي الأهلي ومدربيه وزملاءه، حتى أصبح حديث الصحافة والإعلام.

والتحق إبراهيم سعيد على إثر ذلك بالنادي المنافس الزمالك عام 2004، لينضم هو الآخر إلى قائمة المغضوب عليهم من جماهير الأهلي.

وكان السعيد هرب من الأهلي في فبراير 2001، قبل 48 ساعة فقط من لقاء القمة الذي انتهى بخسارة الأحمر (3-1)، قبل أن يعود مجددًا للقلعة الحمراء.

3- عصام الحضري:

استفاقت مصر صباح يوم 21 فبراير 2008 على نبأ هروب الحارس عصام الحضري من الأهلي إلى سويسرا، من أجل الانضمام لصفوف نادي سيون.

وأصدر الحضري بعدها بيانًا أكد فيه أن إدارة الأهلي حاولت تضليله بوعود زائفة، مطالبًا بفسخ تعاقده: "لا أستطيع العمل في جو لا يتسم بالأمانة والشفافية".

ويرفض النادي الأهلي منذ ذلك الوقت عودة الحضري مرة أخرى للقلعة الحمراء، رغم أن حارس التعاون السعودي لا يزال يمارس الكرة وسيمثل مصر بالمونديال.

4- سليماني كوليبالي:

هرب المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي من الأهلي كان أزمة كبيرة في مايو الماضي، بعدما سافر سرًا إلى العاصمة البريطانية لندن دون إبلاغ النادي، في انقلاب صريح على قوانين كرة القدم.

وتوعدت إدارة النادي، برئاسة محمود طاهر وقتها، اللاعب الشاب بعقوبات قاسية، وتم تقديم شكوى ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وما زالت التحقيقات جارية بالفيفا حتى الآن.

ليصدر اللاعب بعدها بياناً عبر حسابه الشخصي على تويتر، يؤكد فيه أنه كان يُعامَل مثل العبيد في القلعة الحمراء، لينال سخرية جماهير الأهلي التي انقلبت على اللاعب.

5- عبدالله السعيد:

أصدر النادي الأهلي قرارا ببيع أو إعارة صانع ألعاب الفريق عبدالله السعيد بعد نهاية الموسم، بعض قضاء سبعة مواسم بين أسوار القلعة الحمراء منذ انضمامه قادمًا من الإسماعيلي.

وكان السعيد قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للغريم التقليدي نادي الزمالك، قبل أن يتوجه لمقر القلعة الحمراء ويجدد تعاقده مع الأهلي حتى عام 2020، لكن النادي قرر رحيله.

ويغيب صاحب الـ32 عامًا عن المشاركة مع الأهلي مؤخرًا بسبب الإصابة، قبل ثلاثة أشهر من المشاركة مع المنتخب تحت قيادة هيكتور كوبر في كأس العالم 2018 بروسيا.

فيديو قد يعجبك: