دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. ضربات الترجيح تطيح بالزمالك من تمهيدي الكونفدرالية

05:58 م الأحد 18 مارس 2018

كتب- عمر قورة:

تصوير- نادر نبيل:

خسر الزمالك بركلات الترجيح أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي بنتيجة (4-3)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام مساء الأحد، ضمن منافسات دور الـ32 "أ" من مسابقة الكونفدرالية.

وفاز الزمالك بنتيجة (2-1) خلال الوقت الأصلي، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت في أثيوبيا لصالح ولايتا ديتشا، ليتجه اللقاء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للضيوف.

وبهذه النتيجة، يودع الزمالك الذي تبخّر حلمه في التتويج بالدوري المصري مسابقة الكونفدرالية من الدور التمهيدي.

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي: أحمد الشناوي، حازم إمام، محمود حمدي الونش، محمود علاء، معروف يوسف، طارق حامد، محمود عبدالعزيز، أحمد مدبولي، محمد عنتر، باسم مرسي، نانا بوكو.

الشوط الأول:

بدأت المباراة سريعة وكاد الزمالك أن يسجل هدف افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الأولى، لكن العرضية لم يقابلها أحد ليشتتها دفاع ولايتا ديتشا.

وفي الدقيقة التاسعة، أهدر الزمالك فرصة جديدة بعدما أرسل محمود عبدالعزيز عرضية من الجبهة اليسرى، لم ينجح نانا بوكو في استغلالها بعدما ذهبت رأسيته بعيدة عن مرمى ديتشا.

هدد الزمالك مرمى الضيوف برأسية جديدة من نانا بوكو أيضا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، مستغلا عرضية محمود علاء من الجبهة اليمنى.

وفي الدقيقة 20، توغل محمد عنتر داخل منطقة الجزاء، ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء تجاه نانا بوكو، لكن دفاع ديتشا أبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

سنحت للزمالك أول فرصة حقيقية للتسجيل، بعدما استغل باسم مرسي تمريرة أحمد مدبولي داخل المنطقة، لكن باسم أهدرها بغرابة شديدة، بعدما سدد الكرة بدون رقابة بعيدة تماما عن مرمى ديتشا في الدقيقة 33.

ظهر مونانا في الدقيقة 35، بعدما راوغ جناح الفريق الظهير الأيسر معروف يوسف مرتين، لكن دفاع الزمالك نجح في تشتيت الكرة قبل أن تصل إلى داخل منطقة الجزاء.

استلم نانا بوكو الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 من عمر اللقاء، بعد عرضية متقنة من معروف يوسف، لكن المهاجم الغاني سددها بغرابة شديدة فوق العارضة الأفقية لمرمى ديتشا.

احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء في الدقيقة 45، بعدما أرسل حازم إمام عرضية من الجبهة اليمنى، ارتطمت بيد مدافع ديتشا.

جاء الهدف في الدقيقة 46 بعدما نفذ أحمد مدبولي ضربة جزاء وسدد الكرة ببراعة على يسار الحارس، لينتهي الشوط الأول (1-0) للفريق الأبيض.

الشوط الثاني:

أمهل الزمالك فريق ولايتا ديتشا دقيقتين فقط مع بداية الشوط الثاني، ونجح في مضاعفة النتيجة عن طريق أحمد مدبولي الذي سجل ثاني أهدافه، بعد مراوغة مدافع الضيوف داخل المنطقة ليسدد الكرة قوية بيسراه على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 52، جاء هدف تقليص الفارق سريعا، بعدما فشل الحارس أحمد الشناوي في إبعاد الكرة، لتصل الكرة من ضربة ركنية إلى لاعب ديتشا، الذي أودعها برأسه داخل مرمى الزمالك، لتصبح النتيجة الإجمالية حاليا (3-3).

وبعد مرور أول 10 دقائق من الوشط الثاني، توغل باسم مرسي داخل منطقة جزاء ديتشا لكن تسديدته ذهبت بعيدة عن مرمى الضيوف.

وفي الدقيقة 63، أهدر باسم مرسي فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما مرت رأسيته فوق المرمى، مستغلا عرضية متقنة من معروف يوسف.

وبعدها بدقيقة، هدد نانا بوكو مرمى ديتشا بقذيفة قوية بعيدة المدى، حاول الحارس التصدي لها لكنها مرت بين يديه وذهبت لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 75، أجرى إيهاب جلال أول تغييراته بإقحام أيمن حفني بدلا من محمد عنتر، قبل أن يشارك محمد إبراهيم بدلا من نانا بوكو الذي أصيب.

تصدى حارس مرمى ديتشا لتسديدة قوية أطلقها طارق حامد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 77، مستغلا تمريرة أحمد مدبولي من ضربة حرة.

وفي الدقيقة 82، سدد أيمن حفني كرة سهلة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت إلى أيدي حارس ديتشا.

عاد أيمن حفني ليهدد مرمى ديتشا مجددًا من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدة في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

حصل الزمالك على ركلة حرة من حدود منطقة الجزاء تسبب فيها مدبولي، نفذها معروف لكنها مرت بعيدة عن المرمى، بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بعدما أضاف الحكم أربع دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لحسم المتأهل إلى الدور التالي "32 ب".

ضربات ترجيحية

سجل أحمد مدبولي الركلة الأولى للزمالك.

سجل ولايتا ديتشا الركلة الأولى (1-1).

سجل باسم مرسي الركلة الثانية للزمالك.

سجل ولايتا ديتشا الركلة الثانية (2-2).

سجل محمد إبراهيم الركلة الثالثة للزمالك.

سجل ولايتا ديتشا الركلة الثانية (3-3).

أهدر أيمن حفني الركلة الرابعة للزمالك، بعدما تصدت العارضة الأفقية لتسديدته.

سجل ولايتا ديتشا الركلة الرابعة (4-3).

أهدر محمود عبدالعزيز الركلة الخامسة للزمالك، بعدما تصدى الحارس لتسديدته، ليودع الأبيض كأس الكونفدرالية.

فيديو قد يعجبك: