s

"س" و "ج".. كل ما يخص أزمة توقيع السعيد للزمالك من لوائح اتحاد الكرة

12:40 م الخميس 15 مارس 2018
"س" و "ج".. كل ما يخص أزمة توقيع السعيد للزمالك من لوائح اتحاد الكرة

كتب- محمد يسري مرشد:

اشتعلت أزمة عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي، المعروض للبيع عقب تمديد عقده مع ناديه الأحمر، على الرغم من توقيعه للزمالك فى الفترة القانونية ليضع اللاعب نفسه تحت طائلة العقوبات.

وأعلن الأهلي الثلاثاء تمديد عقد نجمه الذى ينتهي بنهاية الموسم لمدة عامين وقام بتوثيقه فى اتحاد الكرة قبل أن يعرضه، مساء نفس اليوم، للبيع أو الإعارة.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه يملك عقوداً بتوقيع اللاعب، وسيعرضها السبت القادم كاشفاً أن قيمة الشرط الجزائي فى العقد المبرم 100 مليون دولار، وهو ما أقره الأهلي بحسب المتحدث الإعلامي.

كان مصدر قد كشف لمصراوي أن عقد السعيد مع الزمالك كان لمدة ثلاث سنوات وقيمته 5 ملايين دولار (نحو 90 مليون جنيه مصري) وحصل اللاعب على نصف عقده كمقدم للتعاقد.

لوائح شؤون اللاعبين الجديدة والمعمول بها والتى تم اعتمادها فى مارس 2016 تضع بعد النقاط على الحروف فى أزمة السعيد وترد على بعض الأسئلة وأهمها :

1- هل يجوز للزمالك التوقيع مع السعيد فى آخر 6 أشهر فى عقده؟
تجيز لائحة شؤون اللاعبين للنادي التوقيع مع اللاعب المحترف فى آخر 6 شهور من عقده، وليس المفاوضات فقط وذلك حسب الفقرة 15 من المادة 7 ولكن بشرط إخطار النادي السابق كتابة، وهو ما يعني أن الزمالك كان ملزماً بإخطار الأهلي قبل التعاقد مع السعيد

a1

2- هل تمديد الأهلي لعقد السعيد صحيح؟
تجبر لائحة شؤون اللاعبين النادي الذى يحرر عقداً جديداً للاعبه، وتكون هناك مدة مشتركة بين العقد الجديد والعقد القديم (تمديد) أن يوثق النادي العقد الجديد دون أن يكون هذا الإجراء مرتبطاً بفترات القيد وذلك بحسب الفقرة الخامسة من المادة العاشرة.

السعيد


3- هل العقد الذى يملكه الزمالك صحيح؟
حسب الفقرة الثانية من المادة العاشرة، النادي الذى يوقع مع اللاعب مجبراً على تحرير 4 عقود، وبحسب مصدر لمصراوي فأن مرتضى منصور رئيس الزمالك يملك ثلاثة نسخ فقط.

السعيد

4- ما العقوبة التى تنتظر السعيد فى حالة ثبوت توقيعه لناديين؟
الإيقاف من 4 : 6 أشهر مع توقيع غرامة مالية بحسب الفقرة السادسة من المادة 12 الخاصة بالمخالفات والجزاءات.

السعيد


5- هل يجوز للزمالك الكشف عن العقود يوم السبت؟
موقف الزمالك القانوني سليم ويحق له الكشف عن العقود التى يملكها.

6-ما الإجراءات المتبعة؟
أن يتقدم الزمالك بشكوى ضد اللاعب للجنة شؤون اللاعبين تحال إلى لجنة فض المنازعات التى من حقها إيقاف اللاعب حتي التحقيق، ويجوز للجنة إيقافه حتى انتهاء التحقيقات.

السعيد


 7- فى حالة إيقاف السعيد.. هل يغيب عن منتخب مصر فى كأس العالم؟
إيقاف السعيد يكون محلياً ودولياً على صعيد الأندية، وليس المنتخبات، فهو يستطيع المشاركة مع المنتخب دون مشاكل.

إعلان

إعلان

إعلان