تقرير.. تدخل آل الشيخ يترك مشاركة الزمالك في البطولة العربية "مُعلقة"

10:27 م الثلاثاء 13 مارس 2018
تقرير.. تدخل آل الشيخ يترك مشاركة الزمالك في البطولة العربية "مُعلقة"

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ

كتب- عمر قورة:

فتح تدخل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والرئيس الشرفي للأهلي، في حل أزمة تجديد عبدالله السعيد للقلعة الحمراء، باب التكهنات حول انسحاب الزمالك من المشاركة في البطولة العربية.

وترددت أنباء اليوم الثلاثاء عن تفكير مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في الانسحاب من البطولة العربية 2018، بسبب تدخل تركي آل الشيخ في تحديد مستقبل عبدالله السعيد، الذي كان قريبا من الانتقال للأبيض.

وحضر تركي إلى مصر عصر اليوم وقام بجولة في مقر النادي الأهلي بالجزيرة، سبقها اجتماع بمحمود الخطيب رئيس النادي وعبدالله السعيد، من أجل إقناعه بالتجديد للأهلي بعدما ترددت أنباء حول اقترابه من الزمالك.

ونجح الأهلي في تجديد عقد عبدالله السعيد لمدة موسمين حتى عام 2020، قبل أن يتوجه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة سريعًا بصحبة اللاعب إلى مقر اتحاد الكرة، من أجل توثيق العقد الجديد للاعب.

وكان مرتضى منصور أكد أنه سيعلن عن ما وصفها بـ"صفقة القرن" يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى: "أحمد فتحي كان جزءً منها لولا خالد عبدالعزيز (وزير الرياضة)، وعبدالله السعيد نفس القصة"، دون توضيح ما يقصده.

وترددت أنباء أخرى حول اعتراف عبدالله السعيد بتوقيعه على نسخة واحدة من عقود انتقاله للزمالك، مستخدمًا حقه في التوقيع لأي ناد آخر بشكل مجاني قبل نهاية عقده بستة أشهر، قبل أن يجدد في النهاية للنادي الأهلي.

تجديد السعيد للأهلي اعتقد البعض أنه سيسبب إزعاجًا لمرتضى، أو يدفعه إلى الانسحاب من المشاركة في البطولة العربية التي أعلن الزمالك مشاركته فيها رسميًا، بسبب تدخل تركي آل الشيخ في حسم مصير اللاعب.

لكن رئيس الزمالك ظهر هادئًا في أول ظهور له بعد الإعلان الرسمي قائلا: "لم نخسر شيئًا، ولا تعليق حتى يوم السبت، بسبب التزامي بكلمتي مع مسؤولين كبار بالدولة، الذين طلبوا مني عدم الرد إلا بعد الاجتماع بهم".

وردا على سؤال الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج "على مسؤوليتي" في قناة "صدى البلد" عن حقيق انسحابه من المشاركة في البطولة العربية، اكتفى مرتضى بالإدلاء بتصريح مقتضب قال فيه: "يوم السبت إن شاء الله".

وترددت أنباء حول نية مرتضى منصور في تصعيد الأمر بشكل رسمي، وتقديم شكوى في اللاعب لدى الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأثيرت أنباء حول رغبة آل الشيخ في الاجتماع بمرتضى منصور للوصول إلى حل يُرضي الأخير، من أجل إغلاق هذه الصفحة نهائيًا خلال الساعات القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن ينتظر مرتضى منصور حتى يوم السبت المقبل الموافق 17 مارس الجاري، للإعلان عن التفاصيل الكاملة للأزمة في مؤتمر صحفي يعقده في مقر نادي الزمالك بالصالة المغطاة.

إعلان

إعلان

إعلان