الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

منافس المصري.. سيمبا أطاح بـ"الزمالك البطل".. وفقد لقبًا غاليًا منذ ربع قرن

10:22 م الأحد 25 فبراير 2018

فريق المصري البورسعيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

بدأ فريق المصري البورسعيدي مشواره في بطولة كأس الاتحاد الإفريقية بطريقة رائعة بعد فوزه على جرين بافلوز الزامبي بخمسة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا ضمن الدور التمهيدي من عمر المسابقة.

ومن المقرر أن يواجه المصري منافسه سيمبا التنزاني الذي تغلب هو الآخر على جيندار ميرى الجيبوتى بخمسة أهداف دون رد بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وسيخوض المصري مباراته الأولى في السابع من مارس المقبل بتنزانيا على أن تقام مباراة الإياب ببورسعيد في 17 من نفس الشهر.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز معلومات عن بطل تنزانيا:

- يمتلك سيمبا التنزاني خبرة كبيرة في الكرة الإفريقية بعد خوضه 8 مرات مسابقة دوري أبطال إفريقيا، كما شارك في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي في خمس مرات.

- في نسخة 2003 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا حقق سيمبا مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بالزمالك من دور الـ16 من عمر البطولة بعد الفوز عليه (3-2) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بهدف لمثله ذهابًا وإيابًا.

- في عام 1993 وصل سيمبا التنزاني إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي إلا أنه خسر اللقب في محطته الأخيرة على يد ستيلا الإيفواري بهدفين دون رد بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

- يعد سيمبا من أشهر الفرق التنزانية حيث حقق لقب الدوري 18 مرة كما سبق أن حقق لقب الكأس في ثلاث مناسبات وحقق بطولة توسكر التنزاني خمس مرات.

- يتصدر سيمبا الدوري التنزاني برصيد 42 نقطة بعد 18 مباراة من عمر المسابقة، حيث يتفوق على فريق يانج إفريكانز بفارق خمس نقاط.

- يوجد ستة لاعبين من القوام الأساسي لفريق سيمبا بالمنتخب التنزاني، وهم: شيزا كيتشويا، جوناس جيرارد، سوسونا سيناجانو، هارونا تشانونجو، عامري كيمبا رمضان، شوماري كابومبي.

فيديو قد يعجبك: