دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الريال أم البايرن؟ ما هو الانتقال الأمثل لصلاح (تحليل)

09:06 م الأحد 25 فبراير 2018

محمد صلاح لاعب ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

أصبح محمد صلاح، صانع ألعاب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، تحت أنظار كبار الأندية الأوروبية بعد مستواه في موسمه الأول مع الريدز. 

صلاح استطاع أن يضع نفسه بين كبار البريميرليج، حيث أحرز 31 هدفًا في 36 مباراة بواقع 23 هدفًا في الدوري وسبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي. 

تقارير صحفية أشارت إلى أن صلاح سيكون أحدث الصراعات في عالم الساحرة المستديرة على صعيد الصفقات، حيث يرغب ريال مدريد الإسباني في ضم الفرعون المصري، بينما يرغب بايرن ميونيخ الألماني في تعويض رحيل جناحه الهولندي أريين روبن من خلال التعاقد مع "مومو". 

وعندما يعرض عليك الانتقال لريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا أو بايرن ميونيخ كبير الأندية الألمانية، والاسم الأبرز في القارة العجوز عليك التفكير قبل اتخاذ القرار. 

ريال مدريد 

بالنظر إلى وضع ريال مدريد في الموسم الحالي ستجد أن النادي الملكي يعاني خاصة في البطولات المحلية، حيث خرج الميرنجي من بطولة كأس الملك، بالإضافة إلى صعوبة حفاظه على لقب الدوري حيث يحل في المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن برشلونة، ليكون أمام ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا من أجل الحفاظ على لقب حققه في آخر نسختين. 

تراجع نتائج ريال مدريد ليست السلبية الوحيدة للفريق الملكي إنما تراجع أداء لاعبيه خاصة الثلاثي كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة. 

ووفقًا للإحصائيات فإن كريستيانو رونالدو النجم الأبرز للريال قد شارك في 31 مباراة أحرز خلالها 28 هدفًا فقط إلا أن أرقامه في مسابقة الدوري غير جيدة بعدما سجل 14 هدفًا فقط في 20 مباراة. 

اللاعب الثاني في هجوم الريال، وهو الويلزي جاريث بيل، الذي يقدم مستوى متذبذبًا هذا الموسم حيث شارك في 24 مباراة فقط مع فريقه في مختلف المسابقات أحرز خلالها 10 أهداف فقط وساهم بسبع تمريرات حاسمة. 

أما مهاجم الفريق كريم بنزيمة فتعرض لكثير من الانتقادات نظرًا لمستواه المتواضع الذي يقدمه خلال هذا الموسم بعدما سجل 8 أهداف فقط في 29 مباراة في مختلف المسابقات. 

وبالتالي سيكون انتقال صلاح إلى ريال مدريد إضافة كبيرة في خط هجوم الفريق الملكي، خاصة أن رئيس النادي الإسباني سيبحث عن أسماء رنانة في الصيف المقبل من أجل إعادة تدفق الدماء مجددًا داخل الفريق. 

ولكن وضع الريال السلبي هذا الموسم سيكون مؤثرًا على وضع الفريق في الموسم المقبل وهو مطالب بالمنافسة على مختلف الاتجاهات سواء كان محليًا وقاريًا مما سيزيد الضغط على لاعبيه خاصة الصفقات الجديدة التي ستكون مكلفة بانتشال الفريق من وضعه الحالي. 

بايرن ميونيخ 

رغم البداية السيئة لبايرن ميونيخ في الموسم الحالي، إلا أن إدارة النادي البافاري وجدت الحل الأمثل من خلال رحيل مدربها الإيطالي كارلو أنشيلوتي والاستعانة بالمدرب المخضرم يوب هاينكس من أجل استعادة الفريق وضعه محليًا وقاريًا. 

بايرن الآن متصدر الدوري الألماني بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه بروسيا دورتموند وشالكة كما يتواجد في نصف نهائي كأس ألمانيا بالإضافة إلى اقترابه من بلوغ دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بيشكتاش بخمسة أهداف دون رد. 

وضع البايرن الحالي يساعد أي لاعب على الظهور والتألق وبالطبع انتقال صلاح إلى العملاق البافاري سيزيده من قوة إلا أن ما سيأخذ عليه هيّ عدم وجود منافسة قوية عكس الدوري الإنجليزي مثلاً أو الإسباني. 

عامل إيجابي آخر لصلاح وهو بحث بايرن ميونيخ عن بديل لروبن الذي وصل عمره إلى 34 عامًا بالإضافة إلى تراجع مستواه نسبيًا حيث ساهم في 15 هدفًا خلال 26 مباراة بواقع تسجيله خمسة أهداف ومساهمته في 10 تمريرات حاسمة. 

لاعب آخر تراجع مستواه مع بايرن ميونيخ نظرًا لوصوله إلى سن الـ34 عامًا، وهو الفرنسي الدولي فرانك ريبيري، الذي ساهم في خمسة أهداف فقط حيث سجل ثلاثة أهداف فقط وصنع هدفين.

فيديو قد يعجبك: