دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يعلن 4 أسباب لإلغاء ودية مصر والإمارات

04:34 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

كتب - أحمد شريف:

أعلن اتحاد الكرة المصري عن أربعة أسباب كان العامل الرئيسي في إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن تجمع الفراعنة مع الإمارات.

ونشر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا، أوضح خلاله الأسباب التي أدت لإلغاء المواجهة، من بينها صعوبة تواجد محمد صلاح لاعب ليفربول في اللقاء.

ويعد من بين الأسباب التي أدت إلى إلغاء المباراة، الإصابات التي يعاني منها النادي الأهلي حاليًا، إلى جانب ارتباط عدد من اللاعبين بالتواجد في معسكر المنتخب الأولمبي.

وكان مقررًا أن يلتقي منتخبا مصر والإمارات وديًا يوم 20 نوفمبر الجاري، بعد مواجهة تونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 يوم 16 من الشهر نفسه.

وجاء نص بيان اتحاد الكرة المصري كالتالي:

"أكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة مجددا أن أسباب تأجيل مباراة مصر والإمارات الودية فنية بحتة وليس لأية أغراض أخرى، حيث يواجه المنتخب الوطني المصري أربعة معوقات فنية تتمثل في ارتباط عدد كبير من محترفيه بالعودة إلى أنديتهم قبل يوم 21 الحالي وعلى رأسهم محمد صلاح مما يجعل مشاركتهم في اللقاء الذي كان محددا له يوم 20 من الشهر الجاري غير واردة.

إضافة إلى الإصابات التي ضربت صفوف النادي الأهلي الذي يرتبط بلقاء حاسم أمام الوصل الإماراتي يوم 22 الحالي في كأس زايد لأبطال العرب، وأن من بين هذه الإصابات لاعبين من قوام المنتخب الحالي.

كما تخلو قاعدة اختيارات المنتخب من لاعبين آخرين في الوقت الحالي في ظل ارتباط مسبق للمنتخب الأولمبي المصري بلقاء نظيره الجزائري يوم 19 الحالي.

يأتي ذلك في ظل حرص الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني بمحاولة ترسيخ مكانة الفريق الفنية وعدم المجازفة به في مباريات ليس مكتمل الصفوف خلالها.

كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أيضا على الاحترام العميق والتقدير البالغ الذي يكنه ويحمله تجاه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي كانت لوقفاته مع المنتخبات الوطنية المصرية أبلغ الأثر في نفوس جماهير الكرة المصرية، فضلا عن أن المنتخب الإماراتي لكرة القدم له مكانة كبيرة لدى جميع المصريين من منطلق العلاقات المتميزة التي تجمع شعبي البلدين ووضع قواعدها المتينة قيادات البلدين الشقيقين، ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم في البلدين، وهو ما يجعل كل هذه الاعتبارات لا تسمح بإقامة لقاء بين المنتخبين الأول في كلا البلدين دون أن يكون المنتخب المصري مكتمل الصفوف وبكامل نجومه تقديرا لجماهير الكرة الإماراتية، وهو الأمر الذي طلب معه الجهاز الفني تأجيل المباراة وارتأى معه الاتحاد المصري الاستجابة لطلبه وهو واثق تماما أن الاتحاد الإماراتي سيقدر كل هذه الظروف الفنية كما اعتدنا منه دائما."

فيديو قد يعجبك: