الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

وزارة الرياضة: طالبنا الأهلي واتحاد الكرة بالرد على الملاحظات تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية

03:38 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الفرماوي:

قالت وزارة الشباب والرياضة إنها أبلغت الأهلي واتحاد الكرة بالرد على ملاحظات لجانها، تمهيدا لاتخاذ الإجارات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أصدر فور توليه المسؤولية قرارا بتشكيل لجان مالية وقانونية، وأوكل إليها مهمة فحص الأعمال المالية لبعض الهيئات الرياضية.

وتابعت "شارك في أعمال هذه اللجان أعضاء من الجهاز المركزي للمحاسبات، بالتنسيق مع المستشار رئيس الجهاز والجهات الرقابية المعنية".

وواصلت "باشرت هذه اللجان عملها خلال الفترة السابقة وانتهت إلى إعداد تقارير الفحص لبعض الجهات، من أهمها الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي للرياضة البدنية".

وأضافت "قامت الوزارة من جانبها بإبلاغ الجهات المشار إليها بتقارير الفحص، وطالبت بالرد على ما جاء بها من ملاحظات ومخالفات خلال المدة المحددة بالإنذارات المرسلة من الوزارة في هذا الشأن، وذلك توطئه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الخصوص".

وأردف بيان الوزارة "تقوم تلك اللجان حاليا بفحص الأعمال المالية لكافة الهيئات الرياضية، وفي مقدمتها اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية وغيرها".

وختم "تم فعليا إحالة بعض الملفات لجهات التحقيق المختصة لأعمال شؤونها حيال ما ورد بها من مخالفات، والوزارة تراعي عدم إجراء أية أعمال فحص مالي لموضوعات منظورة بالفعل أمام جهات التحقيق (ومنها التحقيقات الخاصة بنادي الزمالك)، حيث تخرج هذه التحقيقات عن نطاق أعمال تلك اللجان انتظارا لما تسفر عنه من نتائج".

فيديو قد يعجبك: